قوات “الوفاق” تستهدف آليات عسكرية تابعة لمليشيات حفتر

أعلنت قوات حكومة “الوفاق الوطني” الليبية، المعترف بها دوليًا، أن سلاح الجو التابع لها، استهدف رتل آليات عسكرية، تابعة لمليشيات خليفة حفتر، جنوبي طرابلس.

جاء ذلك في بيان نشره المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء.

وأشار البيان إلى أن استهداف تلك الآليات جاء بعد رصد تحركاتها على الطريق الواقع بين مدينتي “بني وليد” و”ترهونة”، جنوبي طرابلس، دون مزيد من التفاصيل.

ومن المنتظر في وقت لاحق، عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة مغلقة، لمناقشة عملية الاتحاد الأوروبي “إيريني” الخاصة بمراقبة حظر تصدير السلاح إلى ليبيا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، قبل أسبوع، إطلاق عملية “إيريني”، التي تستهدف مراقبة تطبيق قرارات مجلس الأمن الصادرة في مارس بشأن حظر تصدير السلاح أو بيعه إلى ليبيا.

ويشمل قرار الحظر الأسلحة والذخيرة والمركبات والمعدات العسكرية والمعدات شبه العسكرية وقطع الغيار، وجرى تمديده أكثر من مرة.

ورغم إعلان مليشيات حفتر الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة كورونا، فإنها تواصل خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة في طرابلس.

كما تنتهك مليشيات حفتر، بوتيرة يومية، وقف إطلاق النار عبر شن هجمات على طرابلس، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 أبريل 2019.

Exit mobile version