في أعلى معدل يومي.. “الصحة” تسجل 112 إصابة جديدة بكورونا

في أعلى معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا، سجلت وزارة الصحة 112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 855 حالة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، في المؤتمر الصحفي اليومي الـ33 للوزارة: إن هناك حالة مرتبطة بالسفر إلى فرنسا لمواطنة كويتية (من رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة)، وهناك 105 حالات مخالطة؛ هي حالة لمواطن كويتي، و77 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و9 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية، و8 حالات لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، و5 حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية.

وأضاف أن الحالات المخالطة تضم أيضاً حالة لمقيمة من الجنسية الأردنية، وحالة لمقيم من الجنسية الفلبينية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية، وحالة لمقيم من الجنسية النيبالية، وحالة لمقيم من الجنسية الإيرانية.

وعن حالات التقصي الوبائي أفاد بأن عددها بلغ 6 حالات؛ هي حالتان لمقيمين من الجنسية البنجلاديشية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الهندية، وحالة لمقيم بصورة غير قانونية، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية.

وكان وزير الصحة د. باسل الصباح أعلن، في وقت سابق اليوم الأربعاء، شفاء 6 حالات ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض حتى الآن إلى 111 حالة.

أما بالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ 21 حالة؛ منها 7 حرجة، و14 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض فيروس كورونا 743 حالة.

وفيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد بقي إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصاً بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وفي وقت سابق، سجلت حالة وفاة واحدة لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 46 عاماً أصيب بمرض فيروس كورونا المستجد وكان يتلقى العلاج في العناية المركزة.

Exit mobile version