العفاسي: مبادرات لأمانة الأوقاف بقيمة 2.2 مليون دينار لدعم جهود مواجهة كورونا

أعلن وزیر العدل ووزیر الأوقاف والشؤون الإسلامیة د. فھد العفاسي الیوم الاثنین إطلاق الأمانةالعامة للأوقاف مبادرات لدعم الجھود في مواجھة آثار فیروس كورونا المستجد بقیمة إجمالیة تقدر بملیونین و240 ألف دینار (نحو 360ر7 ملیون دولار).

جاء ذلك في بیان صحفي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) عقب ترؤسھ اجتماع مجلس شؤون الأوقاف لمناقشة مجموعة من الموضوعات والمساھمات التي تتعلق بالأوضاع الحالیة التي تمر بھا البلاد.

وقال إن المبادرات التي قدمتھا أمانة الأوقاف للمجتمع تنطلق من مسؤولیاتھا الوطنیة في الشراكة المجتمعیة وتلبیة توجیھات حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمدالجابر الصباح حفظھ الله ورعاه في ضرورة التكاتف ومد ید المساعدة للجمیع دون تمییز على أرض البلاد.

وأضاف أن أمانة الأوقاف قدمت مساھمة في الصندوق الذي أنشأه مجلس الوزراء للحد من انتشار فیروس كورونا من مصرف عموم الخیرات بمبلغ 500 ألف دینار (نحو ملیون و600 ألف دولار).

ولفت إلى أن الأمانة قدمت دعما للأسر التي یرعاھا بیت الزكاة الكویتي لتوفیر احتیاجاتھا خلال أزمة انتشار فیروس كورونا من مصرف الإطعام بمبلغ ملیون دینار (نحو ثلاثة ملایین دولار).

وأوضح أنھا ساھمت أیضا في الجھود المبذولة لخدمة المجتمع من خلال تبني إیصال المیاه للمواطنین في مواقع الحجر الصحي الثلاثة من مصرف تسبیل المیاه بمبلغ 750ر69 ألف دینار (نحو 220 الف دولار).

ولفت العفاسي الى أن أمانة الأوقاف قدمت مساھمة لتلبیة احتیاجات جمیع الموجودین في أرض المعارض للفحص الطبي سواء من الطاقم الطبي ورجال الأمن والمشمولین بالفحص من مصرف الإطعام بمبلغ 90 ألف دینار (نحو 290 ألف دولار).

وبین أنھ تلبیة لاحتیاجات المؤسسات الإصلاحیة التابعة لوزارةالداخلیة ومساعدة الفقراء والمحتاجین وسد حاجة الأسر المتعففة لمواجھةالظروف الحالیة الصعبة من تعطیل للعمل وحظر التجول قدمت أمانة الاوقاف من مصرف العشیات حوالي 340 ألف دینار (نحو ملیون دولار).

وقال العفاسي: إن الامانة العامة للاوقاف قدمت مساھمة بمبلغ 75 الف دینار (نحو 240 الف دولار) لتوفیر وإیصال أدوات ومواد التنظیف والتعقیم لأبناء وبنات الكویت من الطلاب والطالبات الدارسین في الخارج.

وذكر أنھ مساھمة من الأمانة لتلبیة احتیاجات كل الموجودین في الجسر الجوي في المطارات الثلاثة للفحص الطبي سواء من الطاقم الطبي ورجال الأمن والكویتیین العائدین للبلاد أثناء انتظار الفحص قدمت من مصرف الإطعام 160 ألف دینار (نحو 500 ألف دولار).

وأكد أن التنسیق جار لمبادرة الأمانة العامة للأوقاف لتوفیر وحدات الفحص المتنقلة لأخذ المسحة الطبیة للحد من انتشارالفیروس من مصرف التنمیة الصحیة بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقال العفاسي إن من الموضوعات المھمة التي تناولھا الاجتماع ایجارات محفظة عقارات الأمانة العامة للأوقاف لاسیما وسط الظروف الحالیةالاستثنائیة وتوقف العدید من الأنشطة التزاما بالتعلیمات الصادرة من الجھات المختصة بالدولة وانعكاس ذلك على سوق العقار بالكویت.

ودعا المولى عز وجل أن یحفظ وطننا الغالي من كل مكروه وسوء مشیدا بدور حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمدالجابر الصباح حفظھ الله ورعاه الذي سخر كل إمكانات الدولة لاحتواء ھذه الأزمة

Exit mobile version