جامعة الكويت: طلبة السنة النهائية بكلية الطب يباشرون تدريبهم بأقسام الباطنية

أعلن نائب مدیر جامعة الكویت للعلوم الطبیة د.عادل الحنیان مباشرة طلبة السنة النھائیة في كلیة الطب تدریبھم في أقسام الباطنیة اعتبارا من الیوم الأحد.

وقال الحنیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن كلیة الطب تولت التنسیق مع وزارة الصحة بشأن مباشرة طلبة السنةالسابعة في كلیة الطب تدریبھم بأقسام الباطنیة والجراحة اعتبارا من الیوم وحتى 21 مایو المقبل وفق الجداول المرفقة التي أعدتھا كلیة الطب.

وأوضح أن الطلبة باشروا تدریبھم بالمستشفیات منھا (مبارك الكبیر) و(الأمیري) و(الفروانیة) و(العدان) إلى جانب مستشفى الصباح. وأفاد بأن الاختبارات النھائیة لطلبة السنة السابعة والنھائیة في كلیة الطب ستعقد خلال الفترة من 4 إلى 25 یونیو المقبل تسبقھا فترة تحضیریة للاختبارات مشیرا أن عدد طلاب الدفعة یبلغ 116 طالبا وطالبة.

وأكد أن الطالب لن یتخرج دون أن یتم التدریب المیداني بكفاءة إلى جانب اجتیازه الاختبارات النھائیة بنجاح للالتحاق بالعمل وفق النظام المعمول بھ سابقا في كلیة الطب بجامعة الكویت.

وبین الحنیان أن ھذا التنسیق مع وزارة الصحة یأتي بالنظر إلى الظروف التي تمر بھا البلاد من تفشي وباء كورونا المستجد وتطبیق قرار وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الرئیس الأعلى للجامعة د.سعود الحربي باستكمال تدریب طلبة السنة النھائیة لكلیات مركز العلوم الطبیة لإتمام متطلبات الفصل الدراسي الثاني مما یھیئھم للتخرج ثم الانضمام للعمل الإكلینیكي في مستشفیات وزارة الصحة لدعم القوى العاملة فیھا.

وكان الوزیر الحربي وافق في وقت سابق على مقترح اتمام طلبة السنة النھائیة في كلیات مركز العلوم الطبیة مدة الفصل الدراسي الثاني وتمكینھم من أداء الاختبارات النھائیة للتخرج بغیة مساندة الطواقم الطبیة العاملة في مكافحة عدوى فیروس كورونا.

وجاءت ھذه الموافقة على المقترح المقدم حرصا على مصلحة الطلبة إلى جانب تمكینھم من الانضمام بصورة مباشرة إلى قوة العمل في الكویت.

Exit mobile version