“الصحة”: 11 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالي 266

أعلنت وزارة الصحة الیوم الاثنین تسجیل 11 إصابة مؤكدة بفیروس كورونا المستجد. خلال الأربع والعشرین ساعة الماضیة لیرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 266 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في المؤتمر الصحفي الیومي الـ26 للوزارة إن الحالات ھي حالتان مرتبطتان بالسفر بواقع (حالة لمواطنة كویتیة مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة) وحالة مرتبطة بالسفر إلى المملكة العربیة السعودیة وھي من الجنسیة السعودیة).

وأضاف السند أنھ تم تسجیل ثماني حالات مخالطة بواقع (حالة لمواطنة كویتیة مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر إلى فرنسا وسویسرا وسبع حالات من الجنسیة الھندیة مخالطة لحالات ثبتت إصابتھا بالمرض نفسھ) وھناك (حالة واحدة لمقیم من الجنسیة الھندیة وھي قیدالتقصي الوبائي).

وكان وزیر الصحة د.باسل الصباح أعلن صباح الیوم شفاء خمس حالات جدیدة من (كورونا) لیصل مجموع من أعلن شفاؤھم من المرض إلى 72 حالة.

أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعایة الطبیة والصحیة في أحد مستشفیات وزارة الصحة فقد بلغ 194 حالة في حین بلغ عدد الحالات في العنایة المركزة 13 حالة موزعة على ثلاث حرجة وعشر مستقرة.

وفیما یخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي فقد بلغ إجمالي عدد الذین أنھوا فترة الحجر الصحي المقررة 911 شخصا بعد القیام بكل الإجراءات الوقائیة والتأكد من خلو جمیع العینات من الفیروس

Exit mobile version