“الصحة” تخاطب البلدية لاستمرار عمل الصيدليات التي تقدم خدمة التوصيل

أعلنت وزارة الصحة أنھا خاطبت بلدیة الكویت لاستثناء الصیدلیات التي تقدم خدمة توصیل الأدویة من الإغلاق خلال فترة حظر التجول الجزئي في البلاد بناء على التطورات والمستجدات المرتبطة بالوضع الصحي.

وقالت الوزارة في بیان صحفي الیوم الخمیس: إنھا خاطبت البلدیة لتمدید ساعات عمل الصیدلیات الأھلیة التي لدیھا خدمة التوصیل المسجلة لدى إدارة تفتیش الأدویة حسب القرار الوزاري 2019/260 والخاص بضوابط توصیل الأدویة والمستحضرات الصیدلانیة بالاستثناء من قرار الإغلاق خلال فترة حظر التجول.

وأوضحت أن الھدف من ذلك استمرار الصیدلیات بأداء عملھا وتقدیم خدماتھا للمرضى على مدار 24 ساعة للحد من الخروج والالتزام بالتباعد الاجتماعي خلال فترات الیوم المختلفة حفاظا على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بمواعید العمل المقررة حالیا والمحددة من الساعة الرابعة صباحا حتى الخامسة مساء إلى حین وصول موافقة بلدیة الكویت على طلب الوزارة إذ إن البلدیة ھي الجھة المنوط بھا وفق قرارات مجلس الوزراء تحدید المحال والأنشطة الضروریة المستثناة من قرار الإغلاق خلال فترة حظر التجول.

في سیاق آخر، قال وكیل وزارة الصحة لشؤون الأدویة والتجھیزات د. عبدالله البدر لـ”كونا”: إنھ بناء على تعلیمات وكیل وزارة الصحة د. مصطفى رضا تم البدء بتطبیق خدمة توصیل الأدویة إلى المرضى من جمیع المستشفیات العامة في البلاد والمراكز التخصصیة في منطقة الصباح الصحیة بالتعاون والتنسیق مع الادارة العامة للاطفاء.

وأفاد البدر بتخصیص رقم خاص بھذه الخدمة في كل المرافق الصحیة المشار إلیھا إعلاء بدء من الاسبوع المقبل لتلقي واستقبال طلبات الدواء وتوصیلھا للمرضى في منازلھم مبینا أن ھذه الخدمة تأتي حرصا من الوزارة وتشددھا بعدم مراجعة المرافق الصحیة إلا للضرورة التزاما بأھمیة التباعد الاجتماعي.

Exit mobile version