“الأرصاد”: فرصة لأمطار متفرقة ورياح مثيرة للغبار

توقعت إدارة الأرصاد الجویة أن یشھد طقس البلاد فرصة لھطول أمطار متفرقة قد تكون رعدیة أحیانا مصحوبة بریاح جنوبیة شرقیة نشیطة السرعة تزید على 50 كیلومترا في الساعة مثیرة للغبار على بعض المناطق.

وقال مراقب التنبؤات الجویة في الإدارة عبدالعزیز القراوي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا): إن ھذه الفترة أي موسم الربیع تعرف بأنھا انتقالیة وتتمیز بالتغیرات الجویة الحادة والسریعة وتتأثر البلاد حالیا بامتداد منخفض السودان الموسمي مصحوبا بكتلة ھوائیة رطبة نسبیا متزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العلیا مما یؤدي الى تكاثر كمیات السحب المنخفضة والمتوسطة تدریجیا.

وأضاف القراوي أن الطقس المتوقع نھار الیوم الخمیس یكون دافئا وتتكاثر السحب تدریجیا والریاح جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بین 12 و40 كیلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بین 24 و 27 درجة مئویة والبحر یكون خفیفا إلى معتدل الموج یعلو أحیانا وارتفاعھ ما بین 2 و 6 أقدام.

وذكر أن الطقس اللیلة یكون مائلا للبرودة وغائما جزئیا إلى غائم والریاح جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بین 12 و40 كیلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدیة أحیانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 16 و18 درجة مئویة والبحر یكون خفیفا إلى معتدل الموج یعلو أحیانا وارتفاع الموج ما بین 2 و 6 أقدام.

وبین أن الطقس نھار غد الجمعة یكون دافئا وغائما جزئیا والریاح جنوبیة شرقیة معتدلة إلى نشیطة السرعة ما بین 20 و 50 كیلومترا في الساعة مع فرصة للغبار فوق المناطق المكشوفة ویكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاع الموج ما بین 3 و 7 أقدام.

ولفت إلى أن الطقس لیل غد یكون مائلا للبرودة وغائما جزئیا إلى غائم والریاح جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصا على المناطق الساحلیة وتتراوح ما بین 12 و45 كیلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدیة أحیانا فى وقت لاحق ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 17 و 19 درجة مئویة ویكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعھ ما بین 3 و7 أقدام.

وعن الطقس نھار بعد غد السبت أفاد القراوي بأنھ یكون دافئا وغائما إلى غائم جزئیا والریاح جنوبیة شرقیة إلى شمالیة شرقیة معتدلة إلى نشیطة السرعة تتراوح ما بین 20 و 55 كیلومترا في الساعة مع فرصة للغبار ولأمطار متفرقة قد تكون رعدیة أحیانا ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 26 و29 درجة مئویة ویكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعھ یتراوح ما بین 3 و7 أقدام.

وبین أن الطقس السبت لیلا یكون مائلا للبرودة وغائما جزئیا إلى غائم والریاح شمالیة شرقیة إلى شرقیة معتدلة إلى نشیطة السرعة ما بین 20 و 45 كیلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدیة أحیانا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 17 و 19 درجة مئویة والبحر یكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاع الموج ما بین 3 و 6 أقدام.

Exit mobile version