ارتفاع إصابات كورونا بتونس إلى 75 بعد تسجيل 15 ( محدث)

أعلنت تونس، الأحد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى 75 حالة، إثر تسجيل 15 إصابة جديدة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لمديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية.

وقالت بن علية، إنه “تمّ تسجيل 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في تونس بعد صدور نتائج 132 تحليلا مخبريّا، 15 منها كانت إيجابيّة، ليصبح العدد الإجملي للمصابين بهذا الفيروس 75 حالة مؤكدة”.

وأضافت أنه تم تسجيل 3 وفيات، واحدة في ولاية سوسة (شرق) لامرأة (72 عام) الخميس الماضي، والثانية، السبت، لرجل في محافظة صفاقس (جنوب)، أما الثالثة فسجلت الأحد في ولاية أريانة بالعاصمة لرجل (60 عام).

وتابعت بن علية أن جزيرة جربة ( جنوب) تم إعلانها بؤرة للمرض.

وفي سياق متصل، قالت بن علية إن 12 ألفا و395 شخصا خضعوا للحجر الصحي الذاتي، منهم 4 آلاف و753 شخصا أتموا فترة المراقبة الصحية.

والخميس، أعلنت تونس تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في البلاد، وفقا لتصريحات رسمية.

وبدأت تونس صباح الأحد، العمل بقرار الحجر الصحي التام في البلاد، حيث يمنع خروج المواطنين من منازلهم إلا لقضاء حاجات أساسية.

والجمعة، أعلنت الرئاسة التونسية في بيان، أن الحجر الصحي العام، يبدأ العمل به يوم الأحد، ويستمر إلى السبت 4 أبريل/ نيسان القادم.

وأوضح البيان أن “المقصود بالحجر الصحي ملازمة كل المواطنين والمواطنات، والمقيمين بالبلاد لمنازلهم إلا لقضاء شؤونهم الأساسية وفي الحالات الضرورية على غرار التزود (باحتياجات المنزل) والعلاج”.

وحتى ظهر الأحد، أصاب كورونا أكثر من 315 ألفا حول العالم، توفي منهم أكثر من 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة، وتعافى أكثر من 95 ألفا.

Exit mobile version