“اتحاد التعاونيات” تعلن عن آلية جديدة لتنظيم دخول الأفراد إلى الأسواق

أعلن اتحاد الجمعیات التعاونیة الاستھلاكیة أمس السبت آلیة جدیدة لتنظیم دخول الافراد إلى الأسواق المركزیة وأفرع الجمعیات وذلك ضمن الإجراءات الاحترازیة المتخذة للحیلولة دون انتشار عدوى فیروس كورونا المستجد.

وقال رئیس اتحاد الجمعیات التعاونیة مشعل السیار في تصریح صحفي، نشرته “كونا”: إنه سیتم احتساب عدد الأفراد الزائرین یومیا مع مراعاة ألا یزید عدد الأشخاص المتواجدین داخل السوق المركزي الـ50 شخصا في المرة الواحدة وداخل الأفرع المستثمرة وغیر المستثمرة خمسة أشخاص.

وأضاف السیار أنه تم تجھیز ممرات خارج مقار الجمعیات لترتیب عملیة دخول الأفراد إلى السوق المركزي والأفرع مع الالتزام بترك مسافة لا تقل عن متر واحد بین كل شخص وآخر.

وأوضح أنه سیتم تقنین عملیة الشراء ومنع شراء السلع الأساسیة بكمیات تفوق المستوى العادي مشیرا إلى تجھیز قاعدة بیانات لكي یتم تسجیل رواد الأسواق المركزیة بھا عند دخولھم.

ولفت إلى أنه إجراء فحص سریع للكشف عن درجة حرارة زوار الجمعیات على أن یتم منع من یتجاوز معدل حراراته ال37 یتم تحویله إلى أقرب مستوصف.

وافاد انه سیتم الاستعانة بالمتطوعین من أھالي المنطقة للمساعدة في تنظیم عملیة، لافتا إلى أن إدارة أفرع التموین و المخازن التابعة للجمعیات تدار من قبل الكوادر الوطنیة وموظفي الجمعیة أو المتطوعین.

وشدد على ضرورة التعاون والمساھمة في تطبیق القرارات تحقیقا للمصلحة العامة. یذكر أن اتحاد الجمعیات التعاونیة الاستھلاكیة تأسس عام 1971 مشكلا بدایة العمل الجماعي في قطاع التعاون الاستھلاكي في البلاد وقیادتھ والدفاع عن مصالح الجمعیات الأعضاء.

Exit mobile version