وزير التربية يوجه بإعداد الخروجيات للوافدين والسماح بمغادرتهم البلاد

وجه وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي د. سعود الحربي القطاع الإداري والتعلیم العام بالوزارة بتبلیغ الإدارات المعنیة بإعداد الخروجیات للمعلمین والإداریین الوافدین للسماح لھم بمغادرة البلاد مراعاة للضغوط النفسیة والاجتماعیة وراحتھم بین ذویھم.

وقال الحربي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الأحد: إن ھذا الإجراء یأتي تقدیرا لظروف المعلمین الوافدین النفسیة والاجتماعیة ویشمل جمیع الجنسیات بلا استثناء الراغبین في المغادرة.

وأوضح أنه بعد تجھیز الخروجیات والانتھاء منھا سیتم تحدید آلیة للتسلیم وفق إجراءات معینة ستحددھا الوزارة لاحقا على أن یبدأ إعداد الخروجیات بدء من یوم غد الإثنین لیتسنى للوزارة وضع آلیة التسلیم لتجنب الازدحام التزاما بتعلیمات وزارة الصحة لمواجھة فیروس كورونا المستجد.

وأكد الحرص على مراعاة الحالة النفسیة لجمیع موظفي الوزارة من المواطنین والوافدین في ظل الظروف الحالیة التي یمر بھا العالم بسبب الانتشار السریع لفیروس كورونا المستجد وتأثیراته السلبیة على المواطن والمقیم.

وكان وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي أعلن قبل أیام أن استئناف الدوام للھیئة الإداریة والتعلیمیة في المرحلة الثانویة سیكون في الرابع من شھر أغسطس المقبل.

Exit mobile version