كورونا..تمديد إغلاق المدارس بموريتانيا إلى 5 أبريل القادم

أعلنت الحكومة الموريتانية، مساء الخميس، تمديد إغلاق كافة المدارس والجامعات في البلاد، حتى 5 أبريل القادم، ضمن إجراءات للوقاية من كورونا المستجد(كوفيد-19).

وقالت وزارة التعليم في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنها ستتخذ كل الوسائل المتاحة لتوصيل الدروس إلى الطلاب باستخدام وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى بدأ مساء الخميس بداية من الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (نفس توقيت غرينتش) سريان حظر التجول الذي أعلنت عنه الحكومة في جميع أنحاء البلاد ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

كما تم إغلاق كافة المطاعم والمقاهي في البلاد إلى إشعار جديد.

وأعلن الأربعاء تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا في البلاد، وهي لأجنبية من جنسية آسيوية ، فيما أعلن الجمعة عن تسجيل أول إصابة بالفيروس لأجنبي من جنسية استرالية وصل البلاد قادما من دول أوروبية.

وحتى صباح الخميس، أصاب كورونا قرابة 220 ألفا في 176 بلدا وإقليما، توفي أكثر من 8970، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

Exit mobile version