“الداخلية”: ضبط مستخدم حساب زجران “سناب” ناشر الشائعات

أعلنت وزارة الداخلية، أمس الأربعاء، إحالة مستخدم حساب شهير على مواقع التواصل الاجتماعي “دأب على نشر الشائعات والأخبار الكاذبة” إلى الجهات القضائية المختصة للتحقيق معه.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان: إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من توجيه ضربة استباقية بضبط مستخدم حساب زجران (سناب) الذي أثار أخيراً الكثير من الشائعات والأخبار الكاذبة في البلاد من أجل بث الهلع والارتباك.

وأضافت أن الوزارة ستقوم باستكمال الاستدلالات الخاصة بالواقعة، خاصة أن مستخدم الحساب قد أقر بمعلومات مهمة ستساعد وستكشف حسابات مستعارة أخرى في الأيام القادمة بعد أن جعل من حسابه منصة لعدم الطمأنينة لدى المواطنين والمقيمين.

وأهابت بالمواطنين والمقيمين استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والابتعاد عن متابعة الحسابات الوهمية وغير الموثوقة.

وأعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح عن خالص الشكر والتقدير إلى رجال “الداخلية” على ضبط أحد الحسابات الوهمية التي دأبت على نشر الشائعات.

وقال الصالح في تغريدة بثها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: أشكر رجال الداخلية على جهودهم في الدفاع عن أمن الوطن من الشائعات الإلكترونية بضبطها أحد الحسابات الوهمية التي دأبت على نشر الشائعات.

Exit mobile version