كورونا.. إقليم كردستان بشمال العراق يمدد حظر التجوال 5 أيام

أعلنت حكومة إقليم كردستان في شمال العراق، الأربعاء، تمديد حظر التجوال في محافظتي أربيل والسليمانية 5 أيام، وفرضه لأول مرة في محافظة دهوك للفترة ذاتها، لاحتواء فيروس كورونا.

وقال وزير الداخلية بحكومة الإقليم ريبر أحمد في مؤتمر صحفي إن حظر التجوال تم تمديده لخمسة أيام أخرى لغاية 23 آذار/ مارس الجاري.

وأضاف أن الحظر سيشمل جميع محافظات الإقليم (3)، حيث سيفرض لأول مرة في محافظة دهوك بدءا من منتصف ليل الأربعاء – الخميس.

وتفرض سلطات إقليم كردستان حظر التجوال منذ السبت الماضي في محافظتي أربيل (العاصمة) والسليمانية إثر تسجيل إصابات متصاعدة بالفيروس.

وبلغت الإصابات المؤكدة في إقليم كردستان 38 حالة، بينها حالة وفاة، في حين يبلغ مجموع الإصابات في عموم العراق 164، بينها 12 وفاة.

ويتخذ البلد إجراءات تصاعدية للحد من تفشي الفيروس، كان آخرها فرض حظر التجوال في جميع محافظات البلاد لمدد تتراوح بين يومين وأسبوع وصولاً إلى إشعار غير مسمى.

كما علقت السلطات دوام المدارس والجامعات حتى 21 مارس/ آذار الجاري، وإغلاق الأماكن العامة كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما والمساجد.

وكذلك حظرت دخول الوافدين الأجانب من 13 دولة، ومنعت مواطنيها من السفر إليها، وهي: الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين وفرنسا وإسبانيا، ألمانيا، قطر.

وحتى ظهر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 203 آلاف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

Exit mobile version