تونس.. ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى 29 بعد تسجيل 5 حالات

أعلنت وزارة الصحة التونسية الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 29 بعد تسجيل 5 حالات جديدة.

وقالت نصاف بن علية، لمديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة، في مؤتمر صحفي إنه “تم إجراء 66 تحليلا مخبريا الثلاثاء كشف عن تسجيل 5 حالات إيجابية منهم 3 منهم لأشخاص وافدين من الخارج وحالتين لأشخاص موجودين بالمحيط القريب منهم”.

ولفتت بن علية أنّ “حظر التجول الذّي أعلنه رئيس الدولة قيس سعيد الثلاثاء، سيساعد على السيطرة على المرض حتى لا يشهد انتشارا أكبر بين أفراد الشعب”.

وتتوزع الإصابات بفيروس كورونا في تونس على النحو التالي “أريانة وتونس (شمال) والمنستير وسوسة والمهدية (شرق) والقيروان (وسط) وقفصة وصفاقس وتطاوين (جنوب)”، وفق المسؤولة نفسها.

وأعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الثلاثاء، حظر تجوال جزئي في كامل البلاد، بداية من الأربعاء، بين السادسة مساء (17:00 ت.غ) والسادسة صباحًا (07:00 ت.غ)، للحيلولة دون تفشي فيروس “كورنا”.

وتابع أنه “ستعود الحياة إلى شكلها الطبيعي بعد أسبوعين على الأكثر”.

كما دعا سعيد التونسيين إلى “التخفيف من الاكتظاظ والتواجد بالأماكن العامة”، فـ”انتشار الوباء لم يبدأ بالتراجع في بعض الدول، إلا بالاحترام الكامل لإجراءات السلطة العليا”.

وحثّ المواطنين على “التبرع بنصف الراتب أو أكثر لمن يستطع، وهو سيكون أول المتبرعين للمساهمة في جهود الدولة لمجابهة هذا الفيروس”.

واتخذت الحكومة التونسية، الإثنين، تدابير جديدة لمواجهة الفيروس، منها غلق الحدود الجوية والبحرية، عدا رحلات نقل البضائع وعمليات الإجلاء.

وحتى ظهر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 203 آلاف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار “كورونا” على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

Exit mobile version