سفارة الكويت في المغرب تناشد المواطنين الالتزام بإجراءات السلطات لمواجهة «كورونا»

دعت سفارة دولة الكويت في المغرب الموطنين إلى ضرورة الالتزام الكامل بالقرارات والتدابير الصادرة عن السلطات المغربية لمواجهة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال السفير الكويتي لدى المغرب عبداللطيف علي اليحيا في تصريح، إن الظروف الاستثنائية الراهنة المرتبطة بفيروس كورونا تستدعي تجاوب الجميع مع التوجيهات الصادرة من السلطات بالمملكة المغربية.

وأوضح اليحيا أن السفارة شكلت لجنة طوارىء تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة مستجدات تفشي فيروس الفيروس حرصاً منها على المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

واستعرض آخر المستجدات المتعلقة بأوضاع المواطنين الكويتيين في المغرب، موضحاً أن السفارة أجرت حصراً للكويتيين المتواجدين في المغرب إذ يتجاوز عددهم 220 شخصاً.

ودعا في هذا السياق إلى التواصل الدائم مع أعضاء السفارة، مؤكداً أن السفارة الكويتية في الرباط تتابع الأوضاع، وتعمل على مدار 24 ساعة حرصاً على الرعايا والمواطنين الكويتيين.

وتطرق السفير اليحيا إلى ما تعكسه التطورات الأخيرة بإعلانه وباء عالمياً من جانب منظمة الصحة العالمية من ضرورة لتكاتف الجهود لمواجهته، مناشداً أبناء الكويت الالتزام الكامل بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من جهات الاختصاص، لاسيما التعليمات الخاصة بالابتعاد عن التجمعات وتفادي الخروج إلا للضرورة، مشيراً إلى توفير سكن فندقي مع الوجبات الرئيسية للكويتيين العالقين هناك (فندق فرح الرباط).

وأهاب بالمواطنين الاستمرار في متابعة الإرشادات الطبية والوقائية للحفاظ على الصحة العامة، مؤكداً توفير أرقام طوارئ على مدار الساعة لتلقي استفسارات المواطنين عبر أرقام الهواتف (00212611716263) و (00212682174831).

وأكد السفير اليحيا استعداد البعثة الديبلوماسية الكامل للتعاون مع السلطات في مساعيها لاحتواء الفيروس، داعيا الجميع إلى تحري الدقة وعدم تداول أي معلومات مجهولة المصدر.

Exit mobile version