«كورونا» يعلّق الصلاة في مساجد الإمارات مؤقتاً

قررت الجهات المعنية في الإمارات «تعليق الصلاة في المساجد والمصليات ودور العبادة ومرافقها في جميع أنحاء الدولة مؤقتاً بدءاً من مساء الإثنين، ولمدة 4 أسابيع، وذلك حرصاً على سلامة الأفراد وصحة المجتمع».

ويأتي القرار، بحسب “جريدة الشرق الأوسط”، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها دولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19)، والتزاماً بالمسؤولية الوطنية والإنسانية، واستناداً إلى تعليمات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وفتوى مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وبالتنسيق مع الجهات الدينية والصحية الاتحادية والمحلية، على أن تتم مراجعته بعد 4 أسابيع من الآن.

ودعت السلطات المختصة إلى تأجيل إقامة جميع حفلات الأعراس والفعاليات الاجتماعية في صالات الأفراح وقاعات المناسبات والضيافة بالفنادق والمنازل بشكل مؤقت، بدءاً من يوم الأربعاء المقبل، ولمدة 4 أسابيع، «وستتم إعادة التقييم والمراجعة بناءً على مستجدات وضع الصحة العامة في حينه».

وبيّنت أنه «في حال تعذر التأجيل لأسباب قاهرة، فينبغي الالتزام بالإجراءات الوقائية في حفلات الأعراس، وذلك من خلال إقامتها في قاعات الأفراح المخصصة لهذا الغرض، وأن يقتصر المدعوون على أهل العروسين مع الحفاظ على المسافة الآمنة بين كل شخصين التي لا تقل عن مترين، واتباع إجراءات التعقيم ومراعاة الحفاظ على الصحة العامة من خلال تجنب المصافحة بالأيدي والتقبيل، إلى جانب ضرورة استخدام الأطباق الورقية ذات الاستخدام الواحد».

وأهابت «الهيئة الإماراتية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث» بالمواطنين والمقيمين والزوار «الامتثال لهذا التوجيه الذي يصبّ في صالح أمن الوطن والمجتمع وصحة أفراده في ظل الظروف الحالية التي يعيشها العالم».

Exit mobile version