“التجارة” تغلق 14 محلاً وبسطة خضار مخالفة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أنها استقبلت، يوم أمس السبت، 319 شكوى عبر الخط الساخن 135، بالإضافة لفتح 6 محال بعدما التزمت بتعهدات بإزالة المخالفات التي تمت وعدم تكرارها.

وبينت الوزارة، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن فرق الطوارئ ومن خلال الجولات التفتيشية قاموا بالتدقيق والتفتيش على 345 صيدلية ومحلاً تجارياً وبسطة للخضار للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير.

ولفتت إلى أن الفرق التفتيشية حررت 55 محضر ضبط على عدد من المحال التجارية المخالفة.

وأكدت، بحسب صحيفة “الأنباء”، أن الفرق التفتيشية أغلقت 14 محلاً تجارياً وبسطة خضار لم تلتزم بالقانون وقرارات وزارة التجارة المعمول به.

وأضافت أنها راقبت، يوم أمس الجمعة، 23 فرع تموين لمتابعة تسهيل عملية البيع، بالإضافة إلى مراقبة 5 مخابز آلية تابعة لشركة المطاحن للوقوف على سير العمل بها وتسهيل البيع.

وزادت: رصدت الفرق التفتيشية خلال جولاتها أسعار 16 ملحمة، و11 جمعية تعاونية وسوقاً مركزياً.

وأوضحت أنه تم عمل جولات تفتيشية على محلات بيع الخضار والفواكه في سوق الفرضة المركزي.

وذكرت أنه تم توزيع تعميم (4/ 2020) على المجمعات التجارية والأسواق والمخازن والمختص بتهيئة بيئة صحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أنه تم فرز عدد من المفتشين على شبرة الخضار والفواكه في منطقة الأندلس للإشراف عليها، بالإضافة إلى الإشراف على سوق السمك في الكوت وجرد كميات الخضار في سوق الفرضة المركزي.

وشددت على ضرورة الالتزام بالقانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي، وأنها ستكون وفرقها التفتيشية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه باستغلال الظرف الحالي.

Exit mobile version