الوقف السُّني: إغلاق 7 مساجد وتقليل مدة خطب الجمعة بالفلوجة

قرر الوقف السُّني في مدينة الفلوجة غربي العراق، اليوم الأربعاء، إغلاق 7 مساجد في المدينة وتقليل مدة خطب الجمعة في إطار إجراءات احترازية من فيروس “كورونا” المستجد.

وقال مدير الوقف السُّني، طارق علي، لوكالة “الأناضول”: إنه بناءً على التوصيات الصادرة من خلية الأزمة العليا لمكافحة كورونا، تقرر إغلاق 7 مساجد في مدينة الفلوجة (مركز محافظة الأنبار غربي العراق)، وإيقاف جميع دروس العلم في مساجد المدينة سواء كانت للرجال أو النساء.

وأضاف علي أن التوصيات تضمنت، كذلك، حث كبار السن والمرضى على عدم حضور الصلوات الجماعية واعتبار ذلك حكماً شرعياً.

ولفت إلى أنه تقرر أيضاً تحديد مدة خطب الجمعة في المساجد على ألا تزيد على 10 دقائق.

وأوضح علي أن تلك التعليمات جاءت للحفاظ على خلو الفلوجة والنواحي التابعة لها من الفيروس، وعلى من يخالف هذه التعليمات المسؤولية الكاملة، داعياً في نفس الوقت إلى الالتزام بها.

يذكر أن مدينة الفلوجة لم تسجل حتى الآن أي إصابة بكورونا، فيما تعتبر المدينة ذات طابع ديني وعشائري محافظ.

وسجل العراق أول إصابة بـ”كورونا” في 24 فبراير الماضي، وارتفع عدد الإصابات حتى الآن إلى 74 إصابة في عموم العراق، بينها 7 وفيات، و8 حالات تعافٍ، وفق أرقام رسمية.

واتخذ العراق إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس من بينها تعليق دوام المدارس والجامعات حتى 21 مارس الجاري، فضلاً عن إغلاق الأماكن العامة من قبيل المتنزهات والمقاهي ودور السينما.

كما حظر العراق دخول الوافدين الأجانب من 11 دولة، ومنع مواطنيه من السفر إليها، وهي: الصين، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، وإيطاليا، والكويت، والبحرين، وفرنسا، وإسبانيا.

Exit mobile version