(التربية): إطلاق المرحلة الأولى من الخطة التشغيلية لمشروع التعليم الالكتروني

أعلن وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الدكتور سعود الحربي عن إطلاق المرحلة الأولى من الخطة التشغیلیة لمشروع التعلیم الالكتروني.

وقال الحربي في بیان صحفي اليوم إن الوزارة بمختلف قطاعاتھا عكفت منذ بدایة انتشار فیروس كورونا المستجد على وضع الآلیات والحلول المقترحة لتفادي عواقب ھذه الأزمة واستمرارھا.

وأوضح أن من تلك الاجراءات تفعیل بوابة الكویت التعلیمیة وضم مجموعة متنوعة من مشاریع الوزارة السابقة ومنھا القناة التربویة وتطبیق (سراج) والبوابة التعلیمیة والكتب التفاعلیة والحالیة واستحداث أدوات ومصادر تعلم جدیدة للبوابة كالتحكم بالمسارات التعلیمیة والتغذیة الراجعة الفوریة والفصول الافتراضیة.

وذكر أن الخطة التشغیلیة لمشروع التعلیم الالكتروني ستحقق الشراكة المجتمعیة مع مختلف الجھات الحكومیة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني إضافة الى تمكین المبادرین من العاملین في المجال التعلیمي من المشاركة بصناعة محتوى ھذه البوابة.

وأشار الحربي إلى أن الوزارة تسعى من خلال مشروع التعلیم الالكتروني الى تحقیق الأھداف الرامیة نحو تقدیم مصادر تعلیمیة معتمدة متعددة الاشكال والاستخدامات لمساندة التعلیم النظامي في دولة الكویت.

Exit mobile version