“الأوقاف” تعلن نتائج المسابقة القرآنية الـ23

منصور الصقعبي

أعلنت الأمانة العامة للأوقاف نتائج مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده الثالثة والعشرين “رَبيعُ القُلوبِ” التي نظمتها برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه.

وفي كلمة ألقاها الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة منصور الصقعبي في “تلفزيون الكويت”، حيث أعلن عن إجمالي عدد المشاركين هذا العام بلغ 2546 متسابقاً ومتسابقة، 1379 ذكراً، و1167 أنثى، ومشاركة 42 جهة حكومية وأهلية.

وأعلن الصقعبي عن إجمالي الفائزين 222 من الذكور والإناث بمختلف شرائح وفئات المسابقة، 119 فائزاً من الذكور، و103 فائزات من الإناث.

وأشار إلى أن عمر أكبر متسابق بلغ 86 عاماً وهي من الإناث بفئة كبار السن، لافتاً إلى أن عدد الفائزين الحاصلين على نسبة 100% هو 14 فائزاً وفائزة.

أما الجهات الفائزة في المسابقة، فجاء ترتيبها كما يلي:

أولاً: درع التفوق العام؛ وقد حصلت عليه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ثانياً: الدرع الذهبية؛ وقد حصلت عليها جمعية بيادر السلام.

ثالثاً: الدرع الفضية؛ وقد حصلت عليها مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم.

رابعاً: الدرع البرونزية؛ وقد حصلت عليها جمعية الإصلاح الاجتماعي.

وفي الختام، تقدمت أمانة الأوقاف بخالص الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، على رعايته لهذه المسابقة ولجميع المتسابقين والمتسابقات وأولياء أمورهم الكرام وجميع المحكمين والمحكمات وكل من ساهم بجهده ووقته في إنجاح هذه المسابقة، داعية أبناء دولة الكويت الكرام للتسجيل في الأعوام القادمة للتسابق في حفظ كتاب الله تعالى وتجويده، عملاً بقول نبيه صلى الله عليه وسلم: “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”.

Exit mobile version