البرلمان العراقي ينفي إصابة 10 من أعضائه بـ”كورونا”

نفى البرلمان العراقي، اليوم الإثنين، إصابة 10 من أعضائه بفيروس كورونا.

وأمس الأحد، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر عراقي (لم تسمه)، تأكيده بأن نتائج فحوص مختبرية أجريت في مختبر الصحة المركزي، في العاصمة بغداد، جاءت موجبة بإصابة 10 أعضاء من مجلس النواب، بفيروس كورونا.

وقالت الدائرة الإعلامية في البرلمان، في بيان: إن بعض وسائل الإعلام المحلية والدولية تداولت خبراً مفاده إصابة 10 من أعضاء مجلس النواب بفيروس كورونا.

وأضافت: بدورنا ننفي نفياً قاطعاً تلك الأخبار المتداولة التي لا أساس لها من الصحة.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت مديرية صحة البصرة جنوبي العراق وفاة مصاب بالفيروس، ليرتفع العدد إلى 7 في عموم البلاد، من أصل 67 حالة مؤكدة، تعافى منها 4 حتى الآن، وفق إحصاء رسمي.

واتخذ العراق إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس من بينها تعليق دوام المدارس والجامعات حتى 21 مارس الجاري، فضلاً عن إغلاق الأماكن العامة من قبيل المتنزهات والمقاهي ودور السينما.

كما حظر العراق دخول الوافدين الأجانب من 11 دولة، ومنع مواطنيها من السفر إلى الصين، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، وإيطاليا، والكويت، والبحرين، وفرنسا، وإسبانيا، حتى إشعار آخر، باستثناء الوفود الرسمية والهيئات الدبلوماسية.

وحتى ظهر الإثنين، أصاب الفيروس أكثر من 111 ألفاً حول العالم في 109 دول وأقاليم، توفي منهم أكثر من 3880، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

Exit mobile version