سلطنة عُمان تعلن تطبيق الحجر الصحي على القادمين من مصر

أعلنت وزارة الصحة العُمانية، اليوم الأحد، تطبيق الحجر الصحي على القادمين من مصر، في إطار التدابير المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان أوردته “وكالة الأنباء العُمانية” الرسمية، أنه بناء على المستجدات والمعطيات للوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا العالمي والإقليمي، فإنه سيتم تطبيق الحجر الصحي المؤسسي أو المنزلي على جميع المسافرين القادمين من مصر.

ودعت الوزارة المسافرين القادمين من مصر خلال الـ14 يوماً الماضية، للتواصل مع مركز الاتصال التابعة لها في حالة ظهور أعراض تنفسية عليهم، والالتزام بالحجر الصحي المنزلي.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في سلطنة عُمان 12 حالة، بحسب أحدث البيانات الرسمية.

والسبت، أعلنت هيئة الطيران المدني في سلطنة عُمان تعليق الرحلات الجوية غير المنتظمة (الشارتر) مع مصر لمدة شهر ضمن تدابير مواجهة كورونا.

وسجلت وزارة الصحة المصرية، السبت، 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا، على متن مركب سياحي جنوبي البلاد، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 37.

وحتى الأحد، أصاب فيروس كورونا أكثر من 107 آلاف حول العالم في 104 دول وأقاليم، توفي منهم قرابة 3700، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا، وأدى إلى تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

Exit mobile version