السعودية: قصر دخول القادمين من الكويت والإمارات والبحرين على 3 منافذ جوية

أعلنت السعودية أنه تقرر قصر دخول المملكة مؤقتاً للقادمين من دولة الكويت والإمارات والبحرين على المنافذ الجوية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

ونقلت “وكالة الأنباء السعودية” (واس) عن مصدر بالداخلية السعودية القول، في بيان أمس الجمعة، أنه سيكون المرور عبر المنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول للشاحنات التجارية فقط، على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها، وكذلك حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية، حيث يبدأ تطبيق هذه الإجراءات فوراً.

وبين أنه بالنسبة لدخول المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القادمين من الدول الثلاث، فإن سريان هذا الإجراء يبدأ في تمام الساعة 11.55 من مساء اليوم السبت بالتوقيت المحلي.

وأضاف أنه على جميع من يرغب في القدوم إلى المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا المستجد وفق القائمة المعتمدة من الجهات الصحية المختصة في السعودية، أن يقدم شهادة مخبرية “بي.سي.آر” تثبت خلوه من الإصابة بالفيروس، ويسري ذلك على من أقام في تلك الدول خلال الـ14 يوماً السابقة لدخوله المملكة.

وقال المصدر: إنه على الناقل الجوي التأكد من سلامة الشهادة المخبرية، وأنها حديثة وصادرة خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة لصعود المسافر إلى الطائرة، وذكر أن سفارات خادم الحرمين الشريفين في الدول المشار إليها تقوم بتحديد مختبرات محددة معتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وقال المصدر: إنه يستثنى من الإجراءات السابقة الحالات الإنسانية والاجتماعية بناء على ما تراه وزارة الداخلية ووزارة الصحة السعوديتان.

وقال المصدر: إن ذلك يأتي وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة في إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد ومحاصرته والقضاء عليه وانطلاقاً من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

Exit mobile version