العدساني يسأل وزيرة الأشغال عن نتائج لجنة التحقيق الوزارية في الانهيار الرملي بمشروع المطلاع

وجه النائب رياض العدساني سؤالا برلمانيا إلى وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس، عن نتائج التحقيق النهائية للجنة التحقيق الوزارية في الانهيار الرملي بمشروع المطلاع الإسكاني.

ونص السؤال على ما يلي:

بناء على التصريح الذي أدلت به وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس لوسائل الإعلام في تاريخ 22 فبراير 2020 حول نتائج لجنة التحقيق الوزارية في الكارثة التي وقعت في مشروع المطلاع الإسكاني.

وفي ضوء مسؤوليات المؤسسة العامة للرعاية السكنية وجميع الجهات الحكومية عن جميع المشاريع الواقعة تحت إشرافهم، ومن منطلق الدور الحكومي الرقابي على هذه المشاريع ومقاوليها ووجود تطبيق القانون والحزم بالإجراءات في ملابسات الانهيار الرملي بالمطلاع وانحشار عمالة وافدة ما أدى إلى وفاة عدد منهم، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نتائج التحقيق النهائية للجنة التحقيق الوزارية في الانهيار الرملي بمشروع المطلاع الإسكاني.

2- الجهات التي شاركت في التحقيق.

3- الإجراءات الاحترازية والعقوبات التي تمت.

4- أشارت الوزيرة في التصريح ذاته إلى أن العمل في المشروع مستمر بمتابعة حثيثة من قبل المعنيين بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية وبإشراف شخصي منها ومن أعلى المستويات لما تحظى به المشاريع الإسكانية من اهتمام، فما دور المسؤولين قبل وحين حدوث الكارثة؟ وما الإجراءات التي اتخذت بحقهم وكل الجهات ذات الصلة؟

Exit mobile version