الرحمة العالمية تقيم الملتقى النسائي الأول 8 مارس

تقيم جمعية الرحمة العالمية “ملتقى الرحمة النسائي الأول” والذي يقام تحت شعار “جهود تطوعية.. وآفاق تنموية ” وذلك يوم الأحد الثامن من مارس عام 2020 بفندق الملينيوم بمنطقة السالمية والذي يهدف إلى إبراز دور المرأة في العمل الخيري والإنساني من خلال تبني قضية المرأة في من خلال إطلاق مشروع يخص شئون المرأة.

وفي هذا الصدد قالت رئيسة وحدة النشاط النسائي في جمعية الرحمة العالمية ناهد الرفاعي أن العمل الخيري في الكويت هو متنفس ودلالة على الخير المتأصل في هذا البلد الطيب، والنافذة الرحبة من الكويت على العالم الخارجي، والحراك الخيري الموجود في الكويت يساعد على تنمية الشعوب في العالم العربي والإسلامي والدولي، وهذا الملتقى المزمع اقامته والذي يهدف إلى إبراز دور المرأة في العمل الخيري والإنساني.

وشددت الرفاعي على أهمية إبراز التجارب الكويتية في العمل الخيري سواء كانت من قبل اللجان أو المؤسسات أو الهيئات بل أيضا من قبل الأفراد وتقديمها للآخرين للمساهمة في البناء الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع من خلال تلك المؤسسات الخيرية.

وأكدت الرفاعي أن الملتقى سيتضمن العديد من الفعاليات والمحاضرات للمفكر والداعية الإسلامي الدكتور محمد العوضي والسيدة نورية الخشرم زوجة الدكتور عبدالرحمن السميط يرحمه الله والسيدة سنان الأحمد رئيسة قوافل للإغاثة والتنمية والدكتور خالد الشطي رئيس مركز فنار لتوثيق العمل الخيري ود.حنان القطان مؤسس ومشرف فريق السلام الداخلي للدعم النفسي والسيدة هند الحجي رئيسة فريق عطاء الكويت والسيدة هند المطوع رئيسة منصة كلنا مريم من دولة قطر والسيدة سلوى الأيوب الناشطة والداعية في المجال الخيري والأستاذ يحيى راهي رئيس الشبكة العمانية للمتطوعين والأستاذة عائشة القصار العضو بمبادرة كل وبمشاركة ممثلات من المنظمات الدولية والفرق التطوعية ونخبة من رائدات العمل الخيري والإنساني.

واختتمت الرفاعي تصريحها قائلة أن هذا الملتقى والذي يعد الأول من نوعه للجمعية يأتي إيماناً من جمعية الرحمة العالمية بأهمية المرأة في المجتمعات العربية والإسلامية وسيتم خلاله تبني العديد من المشروعات الإنسانية التي تخص المرأة.

Exit mobile version