«الصحة» تؤكد: لا إصابات جديدة بـ «كورونا»

  قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند ان جميع المواطنين الذين تاكدت اصابتهم بفايروس كورونا المستجد ويتلقون العلاج في مراكز وزارة الصحة جميعهم بحالة صحية جيدة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة الصحة يوميا للإعلان عن حالات الإصابة بفايروس كورونا المستجد ان جميع إمكانيات وزارة الصحة والجهات التابعه لها مسخرة لراحتهم وسلامتهم ولحسن تقديم الرعاية الطبية وفقا للجودة المطلوبة ، مطالبا من الجميع بالأخذ بسبل الوقاية والاحتراز بهذا الشأن وتجنب التجمعات إلغير ضرورية وعدم السفر في الوقت الحالي لتجنب الإصابات بالفايروس.

ومن جهتها ، قالت الوكيل المساعد لشئون الصحة العامة والوكيل المساعد لقطاع الخدمات الطبية المساندة بالتكليف د. بثنيه المضف انه خلال ال٢٤ ساعة الماضية لم تسجل وزارة الصحة أي إصابة بفايروس كورونا المستجد في الكويت ، وان جميع الحالات التي تم تسجيلها في وقت سابق تتمتع بصحة جيدة وحالة صحية مستقرة.

واردفت انه مازالت عملية اجلاء المواطنين مستمرة من الدول التي تم تسجيل بها إصابات مرتفعة بالفايروس مشيرة إلى انه تم وصول طائرة من إيطاليا تحمل ٥٢ راكبا وتم أخذ الاحتياطات الوقائية اللازمة وأخذ الإجراءات المتبعة.

وقالت المضف انه تم وصول طائرة من الجمهورية العراقية تحمل ٣٥ راكب وتم التعامل معها وتحويل الركاب لمكان العزل المخصص ، لافتة إلى انه الوزارة  شاركت في اجتماع لجنة الدفاع المدني كما تفقد وكيل الوزارة د. مصطفى رضا محجر الخيران للوقف على جاهزية المحجر وحسن جاهزيته.

وذكرت ان الوزارة تقوم بمتابعة من طبق عليهم الحجر المنزلي لتأكد من صحة قيامهم بضوابط ومعايير الحجر المتزلي وللوقف على حالتهم الصحية بشكل مستمر ومتابعة المخالطين لهم والتأكد من سلامتهم.

وبينت المضف ان هناك الكثير من الإجراءات الوقائية التي تطبق عند جميع منافذ دولة الكويت وان هذه الإجراءات تضمن سلامة القادمين اليها وخلوهم من هذه الأمراض وتم تطبيق تلك الإجراءات في جميع المنافذ دون استثناء ، لافتة إلى ان الوزارة تتواصل مع منظمة الصحة العالمية للوقوف على اخر التطورات في جمهورية مصر العربية بهذا الشأن وسيتم المناقشة مع منظمة الصحة العالمية عن إذا كنا نحتاج إلى المزيد من الإجراءات الوقائية للقادمين من مصر.

واكدت المضف انه لا رسوم صحية تطبق على الوافدين للفحص الخاص بفايروس كورونا وتقوم وزارة الصحة بهذا الفحص للمواطنين والمقيمين على حد سوء ، مشيرة إلى انه لم يتم أخذ اي رسوم لفحص كورونا باي حالة يتم الشك باصابتها بالفايروس وذلك حرصا من وزارة الصحة على سلامة الجميع.

زادت ان تاثير الفايروس دايمئما يكون على من لدية أي عوامل اختطار اكثر من الإحصاء ولكن جميع الحالات المؤكدة تتمتع بصحة جيدة.

واكدت انه لا يوجد أي حظر على شخص غير كويتي مقيم خارج دولة الكويت ولكن هناك حظر لبعض الدول عالية الخطورة لاستقبال هذه الجنسيات ، مشيرة إلى انه الوزارة لم تسجل أي حالة إصابة للقادمين من إيطاليا والحالات المؤكدة تتفاوت بين الذكور والإناث كما ان المصابين قادمين من امكان مختلفة ولكن معظمهم من جمهورية إيران.

واكدت انه إذا ثبتت إصابة أي مقيم بفايروس كورونا فسيتم اتخاذ الإجراء الذي يتم اتخاذه لاي مواطن في دولة الكويت والتعامل معه مثل الكويتي ، مؤكدة ان هناك حالات موجودة في المكان المخصص لعلاج الإصابات بفايروس كورونا هناك جنسيات غير الكويتية يتم علاجها ولا يوجد اي تفرقه بين المواطن والمقيم.

ولفتت المضف إلى انه الإجراءات المطبقة والمتبعة في مطار دولة الكويت الدولي هي إجراءات تتم حسب الأصول. العالمية المتبعة لذلك وأيضا هناك تعميم على جميع شركات الطيران بعدم استقبال اي جنسيات قادمة من المناطق عالية الخطورة لذلك لأيوجد لدينا اي احتكاك مباشر مع هؤلاء القادمين من هذه المناطق .

هذا وقد خصصت وزارة الصحة خطوط للتواصل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، لاستقبال كافة الإستفسارات والإرشادات فيما يخص فيروس COVID-19 وهي كالآتي :

‏‭24970967‬ – 99048619 – 96049698

 
 
Exit mobile version