“السلام” و”الهيئة الخيرية” تسيران 203 شاحنات إغاثية إلى سورية واليمن

سيرت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، أمس السبت، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية 203 شاحنات محملة بمواد إغاثية عينية ضمن حملة إغاثة سورية واليمن 2020 “خلونا نتكاتف ونكسر الرقم”.

وأشاد المستشار في الديوان الأميري المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة د. عبدالله المعتوق، في تصريح صحفي، بالجهود المبذولة لإنجاح هذه الحملة التي استطاعت جمع 203 شاحنات في أيام معدودة للاجئين في سورية واليمن، بحسب “كونا”.

وأعرب المعتوق الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية عن شكره لجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية ولكل من جادت نفسه بالتبرع في هذه الحملة.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية السلام جاسم العون في تصريح مماثل: إن “السلام” تحرص على إدخال الفرحة في قلوب اللاجئين في سورية أو في اليمن ترجمة للتوجيهات الأميرية السامية.

من جهته، قال المدير العام للجمعية د. نبيل العون في تصريح مماثل: إنه تم تخصيص 108 شاحنات لصالح إخواننا في سورية، و95 شاحنة لصالح إخواننا في اليمن، حيث قدرت محتويات الشاحنة الواحدة بمبلغ 29 ألف دينار كويتي (نحو 94500 دولار أمريكي).

ولفت إلى أن الحملة تعد جزءاً من تعهدات دولة الكويت وجمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية للأمم المتحدة في شأن دعم السوريين بناء على الاجتماع الذي استضافته البلاد على مستوى الجمعيات الإنسانية في 12 مارس 2019 الذي تعهدت به الجمعية بمبلغ 25 مليون دولار لدعم الوضع الإنساني في سورية.

Exit mobile version