الأردن يمنع دخول القادمين من إيران وكوريا الجنوبية

قررت الحكومة الأردنية الأحد، منع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية، إلى أراضيها، كإجراء “احترازي مؤقت”، من فيروس “كورونا الجديد”.

جاء ذلك وفق بيان للمتحدث باسم الحكومة الأردنية، أمجد العضايلة.

وقال العضايلة إن “إجراءات احترازية إضافية ضد مرض الكورونا الجديد بدأ تطبيقها اليوم، في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض في كوريا الجنوبية وإيران”.

وتابع “قررت الحكومة منع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية إلى المملكة، بالإضافة إلى القادمين من الصين موطن المرض، وذلك كإجراء احترازي مؤقت”.

وأوضح أن “الأردنيين القادمين من هذه الدول سوف يخضعون لحجر صحي احترازي لمدة أسبوعين؛ للتأكد من عدم إصابة الشخص القادم منها بمرض كورونا الجديد”.

وأستدرك أن “الحكومة قامت أيضاً بتشديد إجراءات الرقابة الصحية على جميع المعابر الحدودية والمطارات”.

وكان الأردن قد قرر مطلع الشهر الجاري عدم السماح لحملة جوازات السفر الصينية ممن لم يمض على تاريخ مغادرتهم الأراضي الصينية مدة لا تقل عن أسبوعين من دخول أراضي المملكة.

وأعلنت كوريا الجنوبية، السبت، تسجيل 87 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد إلى 433.

فيما ارتفع عدد حالات الإصابة في إيران إلى 43 حالة، ووفاة 8، بحسب وزارة الصحة الإيرانية.

وظهر “كورونا الجديد” في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

Exit mobile version