“الهيئة الخيرية” تعلن عن التقرير الختامي لمبادرة “إطعام مليار جائع حول العالم”

الصميط:

– 300 % نسبة إنجاز إطعام الجائعين

– دراسة للتنسيق مع وزارة التربية لانخراط الطلبة في العمل الخيري

المعتوق:

– هذه المبادرة تأتي اتساقاً مع أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة للقضاء على الجوع بحلول العام 2030

– سمو الأمير تسلم تقرير المبادرة وقال: إن الله يحفظ البلاد والعباد بهذه الأعمال

 

عقدت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، صباح اليوم الأحد، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن التقرير الختامي لمبادرة “إطعام مليار جائع حول العالم” التي أطلقت في فبراير 2018.

واشتملت المبادرة على 3 مجالات رئيسة؛ هي: إطعام الجائعين، وتمكين المستفيدين للمشاريع التنموية، وعقد الشراكة مع المؤسسات المحلية والمنظمات الدولية.

وبين مدير عام الهيئة بدر الصميط أن نسبة الإنجاز في مجال إطعام الجائعين تجاوزت 300%، وأن نسبة نجاح تمكين المستفيدين للمشاريع التنموية بلغت 100%، وفي مجال عقد الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية فقد بلغت نسبة الإنجاز 115%.‎‎

ورداً على سؤال لـ”المجتمع”، قال الصميط: إن هناك دراسة للتنسيق مع وزارة التربية لانخراط الطلبة في العمل الخيري.

وتخلل المؤتمر الصحفي عرض فيلم تسجيلي وضح إنجاز هذا المشروع على مختلف أنحاء العالم.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية د. عبدالله المعتوق: إن هذه المبادرة تأتي اتساقاً مع أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة للقضاء على الجوع بحلول العام 2030.

وأضاف: من أرض كويت الخير والعطاء مركز العمل الإنساني العالمي، انطلقت المبادرة برعاية كريمة وسامية من قائد العمل الإنساني حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد، حفظه الله ورعاه.

وتابع: مما يثلج الصدر ويبعث الأمل أن هذه المبادرة التي حملت شعار “إنسانية واحدة ضد الجوع” وشارك في تنفيذ برامجها 37 منظمة إنسانية محلية وإقليمية وعالمية.

وبين أن الإنجازات فاقت كل التوقعات، فقد وزعت 3 مليارات وجبة للفقراء، مشيداً بدور أهل الكويت في هذه المبادرة.

وأشار المعتوق إلى أنه قابل صاحب سمو الأمير، صباح اليوم، لتسليمه تقرير المبادرة، وقال: إن سموه يبلغ تحياته وسلامه إلى الشركاء والإعلاميين.

ونقل عن سموه قوله: إن الله يحفظ البلاد والعباد بهذه الأعمال.

Exit mobile version