سمو الأمير يرعى حفل تخريج الدفعة 46 لطلبة كلية علي الصباح العسكرية

أقيم، صباح اليوم الإثنين، حفل تخريج دفعة الطلبة الضباط (46) بكلية علي الصباح العسكرية، برعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ووصل موكب سموه، رعاه الله، إلى مكان الحفل، حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور، ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل وزارة الدفاع بالندب الشيخ فهد العلي، ومساعد آمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد العتيبي وقيادات الكلية.

وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وسمو الشيخ صباح الخالد، رئيس مجلس الوزراء، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، ورئيس محكمة التمييز، ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين، بحسب “كونا”.

وفي كلمة آمر كلية علي الصباح العسكرية ألقاها مساعد آمر الكلية: في الوقت الذي نحتفل فيه بتخرج دفعة جديدة من الطلبة الضباط، نمر باستحقاقات محلية داهمة في محيط يشهد أزمات متلاحقة وأحداثاً متسارعة تلقي بظلالها على واقعنا المحلي بشكل أو بآخر لا سيما على الأصعدة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف: ومما لا شك فيه، فإن العلم أصبح قوة هائلة ومؤثرة في حياتنا اليوم، وقد تقدمت بالعلم دول وشعوب وصلت إلى أعلى مستوى حضاري وتقاعست دول أخرى عن الأخذ بأسباب العلم فتخلفت عن الركب.

وتابع أن التدريب هو عصب الجيوش وهو العنصر الأكثر أهمية في تحديد كفاءتها القتالية، وبقدر ما يكون وافياً وشاملاً واحترافياً بقدر ما يؤدي دوره في توظيف القدرات والطاقات والوسائل في الاتجاه الذي يقود إلى تحقيق النجاح والانتصار.

وقال أيضاً: لقد أثبتت التجارب البعيدة والقريبة أن الجيوش تبنى بالمبادئ والمعنويات والثقة قبل العتاد والتسلح والتجهيز، وكم من جيش صغير استطاع أن يهزم جيشاً كبيراً بفضل الله، ثم بكفاءة قادته وجنوده والتزامهم المطلق بعقيدتهم الوطنية والعسكرية.

Exit mobile version