موقع لتجميع الإطارات بالسالمي

وافق المجلس البلدي، في جلسته الرئیسیة الیوم برئاسة أسامة العتیبي، على تخصیص موقع لتجمیع الإطارات في منطقة السالمي بمساحة 6ر1 ملیون متر مربع.

كما وافق البلدي على اعتماد دراسة الجدوى بإنشاء المناطق الاقتصادیة (العبدلي والنعایم والوفرة) كما وافق على توحید نسب البناء بالمناطق الحرفیة.

ووافق على إنشاء مدارس خاصة لذوي الاحتیاجات الخاصة في محافظة الجھراء، ورفض طلب الھیئة العامة للزراعة والثروة السمكیة بشأن الموافقة على الاستثمار بحدیقة السد في منطقة الشعب.

ووافق أیضًا على طلب وزارة الشؤون الاجتماعیة تغییر استعمال موقع صالة احتفالات واقعة في مركز ضاحیة الشعب إلى نشاط الجملة والتموین كما وافق على طلب الھیئة العامة للریاضة ضم مساحة مواقف السیارات السطحیة المجاورة لموقع نادي السالمیة.

كما وافق (البلدي) على اعتراض وزیر الدولة لشؤون البلدیة بشأن الموافقة على إعطاء حق الإدارة والصیانة للقطاع الخاص خلال فترة الاستثمار لمواقف السیارات المتعددة الأدوار في مختلف مناطق الكویت وتحفیز القطاع الخاص لبناء مواقف السیارات المتعددة الأدوار بالمشاركة مع الدولة حسب اشتراطات وقوانین ولوائح وزارة المالیة.

ووافق على إعفاء الھیئة العامة للطرق والنقل البري من دفع الرسوم مقابل المعلومات الطبوغرافیة.

ووافق كذلك على طلب وزارة الكھرباء والماء تخصیص وتسلیم وتثبیت مسارات للكیبلات لتغذیة محطة التحویل الرئیسیة في منطقة تیماء في محافظة الجھراء كما وافق المجلس على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامیة توسعة موقع مسجد مخصص على طریق الصلیبیة بمحافظة الجھراء.

وحول موضوع العربات المتنقلة قال نائب المدیر العام للبلدیة لشؤون محافظتي الفروانیة والأحمدي فیصل صادق في كلمة له بالجلسة إن البلدیة قامت بمخالفة العربات الموجودة في الطرقات مؤكدًا تلقیھا خطابات من وزارة الداخلیة بإزالة بعض العربات لتسببھا باختناقات مروریة.

وأضاف صادق أن البلدیة قامت بإزالة بعض العربات المتنقلة ورصدھا ومخاطبة وزارة التجارة والصناعة من أجل إیجاد حل آخر یعالج ھذه السلبیة خاصة أنھا ھي الجھة المخولة بإصدار التراخیص المتعلقة بالعربات المتنقلة مؤكدًا العمل على توفیر مواقع جدیدة بمناسبة الأعیاد الوطنیة وعید التحریر.

Exit mobile version