طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بأكاديمية “نور” يتبرعون للهيئة الخيرية

– الشمري يثمن جهود الأكاديمية في غرس القيم الإنسانية والخيرية في نفوس الطلبة

– أبوسخيلة: هدفنا تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم ورفع مستوى استقلاليتهم وتأمين سبل عيشهم

 

تلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية تبرعاً من طلبة أكاديمية “نور” لخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة لدعم وقفية “بر الوالدين” في إطار مشروع الطريق إلى الجنة الذي أعدته الأكاديمية لطلبتها، ويتضمن 18 خطوة، من بينها المحافظة على الصلاة وبر الوالدين وغيرها من القيم الأخلاقية والمهارات السلوكية.

ورحب نائب المدير العام لقطاع الاتصال المؤسسي بالهيئة محمد راشد الشمري بمديرة الأكاديمية د. دانة محمود أبوسخيلة، ووفد الطلبة ومعلميهم وأولياء أمورهم، مثمناً جهود الأكاديمية في غرس القيم الإنسانية والخيرية في نفوس طلبتها وتدريبهم على حب العطاء.

وأضاف أن الهيئة ترحب بمثل هذه الزيارات التأهيلية والتربوية لأبنائنا الطلبة، مشيراً إلى أهميتها في تنمية قدرات الطلبة وبث السعادة والأمل في نفوسهم وإظهار الاهتمام بهم.

وأعرب عن شكره لمديرة الأكاديمية ووفد الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور على جهدهم الكبيرة في رعاية هذه الشريحة وتنمية قدراتها وتربيتها وفق قواعد وقيم أخلاقية ومنهجية.

وقالت مديرة الأكاديمية د. دانة أبوسخيلة: إن هذه الزيارة جاءت في إطار إدخال السعادة على قلوب أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة، منوهة إلى أن الأكاديمية أنشئت في أوائل عام 2011، ونشاطها غير ربحي وتستهدف خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على إكسابهم المهارات الحياتية التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع ومنحهم الاستقلالية في العديد من أوجه الحياة التي تمني فيهم قيمة الثقة بالنفس، من خلال هدفين أساسيين، هما: رفع مستوى الاستقلالية لدى الطلبة حسب قدرة ومهارة كل منهم والفروق الفردية بينهم، والعمل على تأمين سبل العيش لهم سواء داخل المنزل أو خارجه.

وأشارت إلى أن الأكاديمية تعمل على رعاية طلبتها عبر مسارات التدخل المبكر وتعديل السلوك وعلاج تخاطب النطق واللغة والعلاج الطبيعي، ومساعدتهم على الاندماج وظيفياً بالمجتمع، وممارسة الأنشطة المتعددة لرفع مستوى الاستقلالية، والزيارات الميدانية لتعزيز العمل الوظيفي والتأهيل المهني والورش الفنية وتعليم مواد اللغة العربية والإنجليزية والعلوم والرياضيات، وتحفيظ القرآن الكريم تجويداً وإتقاناً.

وشددت على أهمية حرص الأكاديمية على دمجهم في المجتمع تحت شعار “نحن ننتمي إلى هذا العالم ولهذه الأرض وكلنا إنسان”، من خلال الجولات والرحلات والزيارات الميدانية والترفيهية لجميع للأماكن والمؤسسات المهمة.

وأدى طلبة الأكاديمية مجموعة من الفقرات الإبداعية التي تخللتها أنشودة الحضارة الإسلامية، ومسابقة عن أبرز رموز وقيادات دولة الكويت، وعلى رأسهم قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وبدورها، وزعت الهيئة الخيرية شهادات شكر وعرفان على وفد الأكاديمية طلبة ومعلمين وأولياء أمور، وقدمت لهم الشكر الجزيل على تبرعهم الذي كانوا قد أعدوا له صندوقاً خاصاً لدعم وقفية بر الوالدين.

Exit mobile version