وقف استلام الكاركال

توجه النائب عادل الدمخي بالشكر إلى وزارة الدفاع علي سرعة تجاوبها وإيقاف استلام طائرات الكاراكال لحين صدور تقرير الشركة بشان الخلل الفني الجسيم الذي اصاب عددا من الطائرات.

واضاف الدمخي في تصريح صحفي في المركز الاعلامي لمجلس الامه انه وجد تجاوبا سريعا من الوزارة وأن التلويح بالاستجواب كان بهدف الاصلاح وتنبيه الوزير الي الأخطاء الواقعة في وزارته، والحفاظ علي المال العام وسلامه الطائرات الحربية الكويتيه والطيارين الكويتيين.

واشار الدمخي إلى الوزارة أبلغته اليوم بانها ستحقق بشأن الكتاب الموجة من الوكيل المساعد بالانابة للتجهيز الخارجي الذي يدعو الي استلام الطائرات قبل انتهاء تقرير الشركة.

وبين الدمخي ان بيان الوزارة أشار إلى بحث كافة الأسباب وانتظار التقرير الفني للشركة وفتح تحقيق داخلي وتعليق استلام اي طائره في الوقت الحالي لحين استلام تقرير الشركة المصنعة عن الخلل الذي تعرضت له تلك الطائرات.

وطالب الدمخي بضرورة ان يشمل هذا التحقيق عدة أمور منها التأمين على طائرات الكراكال اثناء الشحن واجراءات الوزارة عندما علمت بوجود خلل فني جسيم اثناء تحليق الطائرتين الي الكويت .

وأضاف ” كما يجب أن يشمل أيضا أسباب الإصرار علي استلام الطائرات الاخري رغم وجود خلل جسيم باحدي الطائرات لم يستدل علي اسبابه مع ضرورة تحقيق الشفافية في تشكيل اللجنة المتخصصة التي اعلنت عنها الوزارة في بيانها .

وقال الدمخي انه سيوجه أسئلة الي وزير الدفاع عن الموضوع تشمل النقاط السابقة بالإضافة إلى الاستفسار عن تخصصات ادارة التجهيز الفني التي أصدرت هذا الكتاب.

وأشار الدمخي إلى وجود ملاحظات كثيرة من ديوان المحاسبة على الصفقة وكان هناك اتفاق مع وزير الدفاع علي اجتماع بين الفنيين في الوزارة مع الجهات الرقابية حتي تكون هناك اجابات واضحة لكل تساؤلات النواب وتقارير الجهات الرقابية.

Exit mobile version