وزير الخدمات: “النافذة الواحدة” ينعكس إيجاباً على المجالات الاقتصادية

قال وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص: إن مشروع مركز النافذة الواحدة يعد من المشاريع المهمة للبلاد الذي سينعكس إيجابًا على المجالات الاقتصادية والتجارية كافة.

وأضاف الحريص، في تصريح صحفي بمناسبة توقيع عقد مشروع “مركز النافذة الواحدة”، اليوم اليوم، أن تدشين هذا المشروع يعد تنفيذًا لبنود اتفاقية تحسين بيئة الأعمال التي تسعى مؤسسة الموانئ لإيجادها ضمن منظومة مشاريعها المهمة للعمل على تبسيط وتسهيل الإجراءات التي من شأنها القضاء على الروتين التقليدي لتسلم البضائع.

وأشار إلى أن فكرة المشروع قائمة على وجود كافة الجهات المعنية بإنجاز المعاملات في مكان واحد من خلال توفيرها أكثر من 80 كاونتر موزعًا على الجمارك والجهات الحكومية ذات العلاقة بالإفراج الجمركي والشركات الملاحية المعتمدة.

وذكر أن النافذة الواحدة تقع ضمن التوصيات التي نصت عليها اتفاقية التجارة العالمية التي صادقت عليها دولة الكويت في وقت سابق، مبينًا أن أصحاب البضائع سيقومون بإنجاز معاملاتهم بعد تنفيذ المشروع في مكان واحد من دون الحاجة للتنقل بين الجهات الحكومية ما يختصر عليهم الوقت والجهد والمال.

من جانبه، قال المدير العام لمؤسسة الموانئ الشيخ يوسف العبدالله: إن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع المهمة التي ستقوم مؤسسة الموانئ بتنفيذها خلال الفترة القادمة الذي يقدم أفضل الخدمات للمراجعين وإنجاز معاملاتهم، كما أوصى المعنيين في المشروع بتقديم الإمكانات الممكنة كافة للجهات المعنية لإنجاز المشروع في الوقت المحدد.

Exit mobile version