استباقا للمونديال.. قطر تطلق عملية تطوير كاملة لقطاع الطيران

أعلنت قطر، الإثنين، إطلاق عملية تطوير كاملة لقطاع الطيران من أجل استيعاب الحركة الجوية المتوقعة خلال استضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وكشف رئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطري، عبد الله السبيعي، عن “إطلاق عمليات تطوير كاملة تخصّ المجال الجوي القطري وزيادة مسارات الطائرات على البلاد وتحديث الأجهزة والأنظمة المستخدمة في الملاحة الجوية”.

وذكر المسؤول القطري في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المحلية الرسمية أن “تطوير الملاحة الجوية للدولة سيخدم كثيرا بطولة كأس العالم وما بعدها؛ حيث سيتم الانتهاء من كل هذه الأعمال والتطويرات قبل فترة كافية من المونديال العالمي”.

وفازت قطر عام 2010، باستضافة مونديال العالم لسنة 2022، وذلك كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط تحظى بهذا الشرف، وستقام المباريات خلال الفترة الممتدة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

ومطلع الشهر الحالي، أعلن مطار حمد الدولي، الناقل الجوي الرسمي لقطر أنه حقق رقما قياسيا في عدد مسافريه خلال 2019 باستقبال 38 مليونا و786 ألف مسافر. وبذلك، يكون المطار حقق نموا سنويا بنسبة 12.44% في أعداد المسافرين عبره مقارنة بعام 2018 حيث سافر عبره 34.5 مليون مسافر.

Exit mobile version