“”بلد الخير” تدشن حملة خيرية لسداد الرسوم الدراسية عن الطلبة العاجزين

صرّح رئيس مجلس إدارة جمعية بلد الخير سعد الراجحي عن تدشين حملة خيرية لمبادرة إغناء التي تسعى للقضاء على الفقر في المجتمع الكويتي وذلك بهدف سداد الرسوم الدراسية عن الطلبة الأيتام والعاجزين عن الوفاء بمستحقاتهم بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف.

وأكد الراجحي في تصريح على أن التعليم أداة فاعلة لكسر أطواق الفقر في المجتمع ويشكل الأولوية الأكثر إلحاحاً في حاجات الأسر من واقع البحث الاجتماعي لأكثر من ألف أسرة تتعاهدها الجمعية خلال فترة عملها التي باشرت عملها في العام 2017.

ونوه رئيس الجمعية إلى أن تأخير سداد الرسوم الدراسية عن الطلبة العاجزين يترتب عليه جملة من الضغوط النفسية والاجتماعية وقد تتسبب في تعثر دراسي نتيجة اشتراط عدد من المدارس تسليم الشهادات بعد سداد المستحقات.

وأضاف الراجحي أن حملة التعليم تستهدف في المرحلة الأولى التسديد عن 500 طالب على أن تستكمل الجمعية المرحلة الثانية دفعات لاحقة وفقاً للموارد ومساهمات الأفراد والجهات.

وفي ختام تصريحه، شكر سعد الراجحي رئيس جمعية بلد الخير الأمانة العامة للأوقاف على شراكتها ودعمها ومساهمتها في سداد مستحقات الطلبة من الأيتام وأبناء الأسر المتعففة، داعياً إلى مزيد من الدعم والتبرع للوفاء بحاجات أهل الفاقة والعوز في ربوع بلد الخير والإحسان.

Exit mobile version