د. فواز الجدعي يطالب بمحاسبة وزيرة المالية

أكد أستاذ القانون د. فواز الجدعي أن تراجع وزيرة المالية عن تصريحاتها بشأن ميزانية الدولة لاتشفع لها وقال الجدعي في حسابه عبر تويتر ” تراجع وزيرة المالية عن تصريحاتها المستفزة لا يشفع لها بل يجب محاسبتها عن محاولتها لترهيب الناس وتنفيذ اجندات بقصد الإضرار بالمواطنين، ومجرد استدعاءها لتحقيق او جلسة علنية عن الأرقام التي طرحتها سيثبت عدم صحة التصريحات القديمة”

وكانت وزيرة المالية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل، قد نفت أن يكون لدى الحكومة أي توجه لتخفيض الدعوم أو تقليصها، مؤكدة أن فكرة المساس بجيب المواطن ليست واردة، بل مستحيلة لتمتعهم وتحصنهم بمراكزهم القانونية.

وأفادت الوزيرة العقيل بأن ملف ترشيد الدعوم لم يفتح على الأقل منذ تسلمها لحقيبة وزارة المالية في الأسابيع القليلة الماضية، وأن أي قرار في هذا الجانب بالتأكيد عند اتخاذه لن يتم إلا وفق دراسات فنية وافية وإجراءات قانونية وموافقات نيابية لا تمس الأسرة الكويتية، وبالذات أصحاب الدخول البسيطة والمتوسطة، مؤكدة زيادة باب تعويضات العاملين ودعم العمالة وأيضا إجمالي الدعوم.

وكانت الوزيرة قد أعلنت في وقت سابق عن وجود عجز في ميزانية الدولة سيتجاوز 9 مليارات دينار، حفيظة النواب.

وحذّر عدد من النواب الحكومة من المساس بجيب المواطن لسد عجز الميزانية، مهددين باستجواب رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد.

{source}
<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”ar” dir=”rtl”>تراجع وزيرة المالية عن تصريحاتها المستفزة لا يشفع لها بل يجب محاسبتها عن محاولتها لترهيب الناس وتنفيذ اجندات بقصد الإضرار بالمواطنين، ومجرد استدعاءها لتحقيق او جلسة علنية عن الأرقام التي طرحتها سيثبت عدم صحة التصريحات القديمة <a href=”https://t.co/z4nCQjWaNm”>https://t.co/z4nCQjWaNm</a></p>&mdash; د. فواز الجدعي (@Dr_fawazAljidie) <a href=”https://twitter.com/Dr_fawazAljidie/status/1219496655701073921?ref_src=twsrc%5Etfw”>January 21, 2020</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>
{/source}

Exit mobile version