الغانم: مناقشة استجواب أسيري غداً.. وأتمنى أن يكون استجواباً راقياً

قال رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم: إن المجلس سیناقش في جلسته العادیة غدا الثلاثاء استجواب وزیرة الشؤون الاجتماعیة غدیر اسیري ما لم تطلب الوزیرة اي اجراء دستوري ولائحي آخر یخص الاستجواب وحینھا یجب موافقة المجلس على الطلب.

واضاف الغانم في تصریح للصحفیین في مجلس الامة الیوم الاثنین، بحسب “كونا”: انه “على الوزیرة اعتلاء المنصة لانتھاء المھلة الممنوحة لھا وفقا للائحة وفي حال كان لدیھا اي اجراء دستوري آخر فیجب موافقة المجلس علیه”، معربا عن امله بأن یكون استجوابا راقیا.

وذكر ان جدول اعمال الجلسة یتضمن استكمال مناقشة الخطاب الامیري ومن ثم التصویت على طلب التفسیر المقدم من نواب بإحالة طلب تفسیر المادتین (97) و(116) من الدستور، مضیفا ان اجتماع الشعبة البرلمانیة سیعقد بعد غد الاربعاء.

واعرب عن تمنیاته بأن ینتھي المجلس من بنود جدول الاعمال المتضمن برنامج عمل الحكومة والتقاریر التي وافق المجلس على استعجالھا.

وردا على سؤال عن اجتماع لجنة الشؤون الخارجیة البرلمانیة الذي ناقش اتفاقیة المنطقة المقسومة، قال الغانم: ان رئیس ومقرر اللجنة ھما المعنیان بالتصریح عنھا، مضیفا ان مناقشة ھذا الموضوع في المجلس غدا او بعد غد تتطلب تقدیم طلب وتصویت المجلس على ذلك.

واوضح ان مكتب المجلس انتھى خلال اجتماعه الیوم من اعتماد القوانین التي صوت المجلس في جلسة سابقة على استعجالھا وادراجھا على جدول اعمال جلسة الغد اما القوانین الاخرى التي تم تفویض مكتب المجلس ترتیبھا فستتم مناقشتھا في اجتماع مكتب المجلس المقبل.

وكان الغانم وجه في وقت سابق الدعوة الى عقد جلسة عادیة یومي غد الثلاثاء وبعد غد الاربعاء لمناقشة بنود جدول الاعمال وابرزھا الاستجواب الموجه من النائب عادل الدمخي .الى وزیرة الشؤون الاجتماعیة غدیر اسیري بصفتھا

Exit mobile version