“بركان الغضب” الليبية: دمّرنا آليتين لمليشيات المتمرد حفتر بمحيط سرت

أعلنت قوات الحكومة الليبية، اليوم الأربعاء، أنها تمكنت من تدمير آليتين لميليشيات خليفة حفتر في منطقة الوشكة بمحيط مدينة سرت (شرق).

جاء ذلك حسب ما أعلنه المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب” التابعة للحكومة على صفحتها في “تويتر”، وقالت: قواتنا البطلة تُدمّر آليتين لميليشيات مجرم الحرب المتمرد حفتر في محيط الوشكة و تقبض على احد عناصر الميليشيات وتسيطر على آليته

ويأتي ذلك عقب ساعات من إعلان  قوات حكومة الوفاق، أنها تواصل تدمير عدد من الآليات والتجمعات التابعة لمليشيات حفتر حول منطقة الوشكة بمحيط مدينة سرت.

وفي السياق ذاته افاد مراسل الاناضول أن حسابات على صفحات التواصل الاجتماعي مقربة لحفتر نعت الثلاثاء وفاة خمسة من أفراد الكتيبة 302 نتيجة استهدافهم بطيران مسير تابع لحكومة الوفاق. 

والثلاثاء، أعلنت قوات الحكومة الليبية أن انسحابها من مدينة سرت تكتيكي لحماية المدنيين، كاشفةً أن من هاجم المدينة مليشيات متعددة الجنسيات.

وتشن مليشيات حفتر، منذ 4 أبريل الماضي، هجومًا متعثرًا للسيطرة على طرابلس والمدن التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا.

وأجهض هذا الهجوم جهودًا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع الليبي

Exit mobile version