مجلس الأمة ينظر غداً الاستعدادات للأوضاع الإقليمية و”المقسومة” والمرور

يعقد مجلس الأمة، غداً الخميس، جلسة خاصة لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعماله، وتشمل استعدادات الحكومة في مواجهة الأوضاع الإقليمية واتفاقية المنطقة المحايدة (المقسومة) بين الكويت والسعودية ومسألة الانفلات المروري والوفيات الناتجة عنه.

وتبدأ الجلسة بمناقشة موضوع الانفلات المروري والوفيات الناتجة عنه، ثم الانتقال إلى مناقشة موضوع اتفاقية تقسيم المنطقة المحايدة (المقسومة) واتفاقية تقسيم المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية.

وينتقل المجلس بعد ذلك إلى مناقشة موضوع استعدادات الحكومة في مواجهة الأوضاع الإقليمية وذلك في جلسة سرية.

وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وجه، أمس الثلاثاء، الدعوة إلى حضور الجلسة استناداً إلى المادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة التي تنص فقرتها الأولى على أنه “يدعو رئيس المجلس لعقد جلساته قبل المواعيد المقررة لعقدها بـ48 ساعة على الأقل مع إرفاق جدول بأعمال الجلسة والمذكرات والمشروعات الخاصة بها إذا لم يكن قد سبق توزيعها”.

وأعطت المادة في فقرتها الثانية للرئيس الحق أن “يدعو المجلس للاجتماع قبل موعده العادي إذا رأى ضرورة لذلك وعليه أن يدعوه إذا طلبت ذلك الحكومة أو عشرة من الأعضاء على الأقل ويحدد في الدعوة الموضوع المطلوب عرضه ولا تتقيد هذه الدعوة المستعجلة بميعاد الـ48 ساعة المنصوص عليها في الفقرة السابقة”.

Exit mobile version