المشهد المحلي ليوم السبت 4 يناير 2020

الكويت تدعو إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس إزاء التطورات في العراق

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، إن الكويت تابعت بقلق بالغ تطورات الأحداث المؤسفة في العراق الشقيق واستمرار مظاهر التصعيد في المنطقة والتي سبق وأن حذرت الكويت من تداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار فيها، ودعا المصدر في إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس والحكمة إزاء هذه التطورات وصولاً إلى معالجة سياسية تجنب المنطقة مزيدا من التصعيد والمخاطر.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

الناطق الرسمي للحكومة: نتابع باهتمام وقلق بالغين التطورات الاقليمية المتسارعة

قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي للحكومة طارق المزرم إن الحكومة تتابع باهتمام وقلق بالغين التطورات الإقليمية المتسارعة والأحداث الأخيرة وانعكاساتها على المنطقة، ودعا المزرم في بيان صحافي الجميع إلى الابتعاد عن الخطابات التي من شأنها المساس بالوحدة الوطنية وعدم الانجراف خلف كل ما من شأنه إثارة النعرات والانقسامات.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

ميموت: التزام الولايات المتحدة بأمن الكويت واستقرار المنطقة أمر ثابت

أكد القائم بأعمال السفارة الأميركية لدى البلاد لاري ميموت، أن التزام الولايات المتحدة بأمن الكويت واستقرار المنطقة أمر ثابت، وأضاف إن التهديدات الإيرانية رداً على مقتل قاسم سليماني متوقعة تماماً، مؤكداً أن السفارة كعادتها ستقوم بالتصريح عن أي تطورات تتعلق بالتهديدات والمخاطر المحتملة للمواطنين الأميركيين وأصدقائنا الكويتيين بكل دقة وشفافية.

 للمزيد طالع الخبر من “الراي”  

الغانم: التطورات الخطيرة تتطلب تماسكاً قوياً وتعقلاً في التعاطي معها بعيداً عن الانفعال والصخب

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن «ما يحدث من تطورات متسارعة أمر ينذز بخطورة بالغة، الأمر الذي يتطلب تماسكا اجتماعيا قويا وحقيقيا، والتفافا حول القيادة السياسية، ونضجا وتعقلا في التعاطي مع تلك التطورات، بعيدا عن الانفعال والصخب والتصرف اللامسؤول على حساب مصلحة الكويت».

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

نواب للحكومة: الحيطة إزاء ما يحدث بالعراق

أكد النائب أسامة الشاهين أن الضربات الأمريكية الإيرانية المتبادلة على أراضي العراق وغيرها، تستوجب على الحكومة أقصى درجات الحيطة والانتباه الأمني والعسكري والديبلوماسي، بجانب اتخاذ التدابير الاقتصادية والتموينية وغيرها اللازمة، بدوره دعا النائب عبدالكريم الكندري الحكومة إلى رفع مستوى اليقظة والحذر والاستعدادات، مشيرا إلى أن «ما حولنا يستدعي اتخاذ كافة التدابير الأمنية التي تضمن سلامة الدولة ومواطنيها.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

من يوقف إراقة الدماء على… الأسفلت؟

على وقع الحوادث المرورية التي تريق الدماء على الطرق كل يوم، تداعى عدد من النواب لوضع القضية على طاولة البحث والمناقشة بحثا عن حلول لها، حيث تقدموا بطلب عقد جلسة خاصة لمجلس الأمة، وتم تحديدها يوم الخميس المقبل في 9 يناير، بهدف وقف إراقة الدماء على الأسفلت، الذي يتسبب به النزيف المروري والزحام، ووضع حد للفوضى العارمة التي تشهدها الشوارع والطرقات، وهي محاولات سبق أن قدمت فيها توصيات برلمانية لم تجد طريقاً إلا إلى الأدراج.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

العقيل: الكويت حريصة على حماية حقوق العمالة الوافدة

أكدت وزيرة المالية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل، أن الكويت حريصة كل الحرص على حماية حقوق العمالة الوافدة لديها بشكل عام والعمالة المنزلية بشكل خاص، مشددة في الوقت نفسه على عدم السماح بأي شكل من أشكال انتهاك حقوق أي عامل وافد في البلاد.

للمزيد طالع الخبر من “الراي” 

لا تعيينات باراشوتية تحكمها ضوابط ولسد شواغر

كشفت مصادر مطلعة عن أن الحكومة دائما تضع نصب عينيها التدقيق على ضوابط تعيين القياديين في المناصب الشاغرة بالوزارات والجهات والمؤسسـات والهيئـــات الحكومية، وقالت المصادر إن باب تعيين القياديين ليس مفتوحاً على مصراعيه حتى نغلقه كما طالب البعض خلال فترة الفصل التشريعي الأخير من عمر المجلس، والتي تمثل الفترة الزمنية لعمر الحكومة أيضا، وأضافت المصادر أنه لا تعيين للقياديين إلا حسب الحاجة الفعلية لشواغر متوافرة.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 التفكك الأسري – يوسف عبدالرحمن

وحدة الأصل البشري هي رابطة العائلة الكبيرة والأسرة الصغيرة، والأساس الأول لبناء الإنسان هو أسرته وعائلته، وإذا قلنا إن الأسرة عماد المجتمع وقاعدة الحياة الإنسانية، فكان من المنطقي أن تحظى الأسرة دائما بالاهتمام في التشريعات الإلهية وفي القوانين الوضعية، وأولت الشريعة الإسلامية الأحوال الشخصية اهتماما يدعم معاني المودة والرحمة والسكن والسلام والوئام.

للمزيد طالع المقال من “الأنباء” 

مساعدات الكويت الإنسانية.. إسهامات تتواصل مع مطلع العام الجديد

بين عام انقضى وعام أقبل، تقدم الكويت نموذجا حيا للدول الراغبة في الخير للبشرية كافة وهكذا أيضا ستتواصل خطواتها في العام الجديد ساعية بالخير معطاءة باذلة لكل جهد يسهم في تخفيف أحزان ومآسي المحتاجين في كل مكان من أرجاء المعمورة ومؤملة أن يكون العام الجديد أفضل وأسعد لأبنائها ولكل الدول والشعوب الأخرى، وفي هذا الصدد واستمرارا لدورها الرائد في مساعدة الأشقاء في اليمن افتتح مكتب التربية والتعليم بمحافظة (لحج) جنوبي اليمن مدرسة (المبطوح) بمديرية (القبيطة) بتمويل فاعل الخير الكويتي (العم أبو عادل) وإشراف (جمعية النجاة الخيرية) .

للمزيد طالع الخبر من “الوطن”

مريم العقيل: حادثة مقتل العاملة المنزلية الفلبينية أمام القضاء الكويتي النزيه

أكدت وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة مريم العقيل أن دولة الكويت حريصة كل الحرص على حماية حقوق العمالة الوافدة لديها بشكل عام والعمالة المنزلية بشكل خاص مشددة في الوقت نفسه على عدم السماح بأي انتهاك لحقوق أي عامل وافد في البلاد.

للمزيد طالع الخبر من “الوطن”   

المطيري : لا إيفاد للمرضى للعلاج بالخارج عقب افتتاح الجهراء الجديد

كشف مدير مستشفى الجهراء، د. علي المطيري، أن خطة وزارة الصحة لمستشفى الجهراء الجديد، أن يكون مشتملا على جميع التخصصات الطبية الدقيقة، بما يضمن عدم إرسال المرضى للعلاج بالخارج أو أي مستشفى آخر بالكويت، وأشار المطيري، إلى الاستعداد لتدشين المرحلة الثانية من مستشفى الجهراء الجديد خلال الفترة المقبلة، عقب الانتهاء من إجراءات الإطفاء.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

التمييز: تغريم موظف في الداخلية 10 آلاف دينار وعزله من وظيفته

في حكم قضائي بارز، أيدت محكمة التمييز الجزائية، برئاسة المستشار صالح المريشد، تغريم موظف في مركز الخدمة التابع لإدارة المرور في برج التحرير 10 آلاف دينار وعزله من الوظيفة، بعد إهماله بترك جهازه في العمل مفتوحا، وترتّب عليه قيام مجهول بتغيير بيانات 30 مركبة من نوع نسّاف مسجلة لدى وزارة الداخلية بأنها مطلوبة للأقساط، وترتّب على ذلك تحويلها لآخر، مما أدى الى خسارة الشركة المالكة للسيارات نحو مليون وأربعمئة ألف دينار.

 للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

التعريف بالإسلام تسيِّر عمرة الجاليات

تحت شعار “بر ووفاء”، أطلقت لجنة التعريف بالإسلام- فرع المنقف، رحلة العم محمد العجيل الثالثة عشرة لعمرة ضيوف الكويت من المهتدين الجدد والجاليات الوافدة، وعلى متنها 45 معتمراً ومعتمرة، إضافة إلى طاقم دعوي وإداري مميز، للإشراف على الرحلة والعمل على راحة المعتمرين، وقال مدير إدارة الحج والعمرة بـ”التعريف بالإسلام”، منيف العجمي: “رحلة العمرة تُعد بمنزلة دورة دينية تدريبية مكثفة للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة.

 للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”  

جمارك الكويت: ضبط نحو 85 ألف حبة يشتبه أنها كابتجون و800 غرام يشتبه أنها شبو

أحبط رجال الإدارة العامة للجمارك اليوم محاولة ضخ كمية كبيرة من المؤثرات العقلية تبلغ نحو 85 ألف حبة مخدرة ونحو 800 غرام يشتبه أنها من مخدر الشبو، حيث أخفيت في الإطار الاحتياطي لشاحنة قادمة من العراق بقيادة وافد آسيوي، هذا، ووجه المدير العام للجمارك سعادة المستشار جمال الجلاوي، بالتحفظ على المتهم والتواصل مع الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية لاستلام المتهم والمضبوطات، وثمن المدير العام يقظة رجال جمارك العبدلي وجميع المنافذ الجمركية الذين سبق لهم احباط العديد من المحاولات المشابه.   

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة” 

التربية: نتحرى الأمانة في تصحيح اختبارات «الثانوية»… والمؤشرات طيبة

أكدت رئيسة لجنة النظام والمراقبة في كنترول القسم العلمي، المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بالإنابة شكرية السعيدي، دقة آلية العمل في الكنترول، وتحري العاملين فيه الدقة أثناء التصحيح، حرصا منهم على مصلحة الطالب، وأوضحت أن العمل في الكنترول يبدأ بحصر الأسماء، ورفع الكشوف، ومتابعة تسلم وتسليم أوراق الإجابات من لجان السير، ومن ثم فرزها وترقيمها وتحديدها إلى لجان تقدير الدرجات ولجان التصحيح، مشيرة إلى أن هناك لجانا أخرى لمتابعة الرصد والمراجعة. 

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

 

Exit mobile version