نواب يدعون إلى تغيير النهج الحكومي ومكافحة الفساد

دعا عدد من نواب مجلس الأمة الیوم الأربعاء الحكومة إلى إيجاد نھج جدید ووضع برنامج عمل قابل للتنفیذ یراعي الفترة المتاحة لھا وكذلك تشكیل رؤیة وطنیة لتحقیق تطلعات المواطنین.

وأشار النواب في مداخلات لھم خلال الجلسة التكمیلیة للمجلس إلى ضرورة تعدیل النظام الانتخابي لخلق مناخ سیاسي ملائم، مشددین على أھمیة الحفاظ على الثوابت الدینیة والوحدة الوطنیة وتفعیل الحكومة للأدوات اللازمة لمكافحة الفساد وحمایة الأموال العامة.

وأكدوا ضرورة تحسین الخدمات العامة والارتقاء بالبنیة التحتیة للبلاد واتخاذ خطوات حكومیة جادة بتوفیر فرص العمل للشباب، والاعتماد على معیار الكفاءة في التوظیف، داعین إلى دعم الكوادر الوطنیة الشبابیة في القطاع الخاص وتحقیق العدالة بشأن الرواتب بالقطاعین العام والخاص.

كما طالبوا بإقرار البدیل الاستراتیجي لمعالجة الخلل وتفاوت سلم الرواتب في الجھات الحكومیة إضافة إلى معالجة القضیة الإسكانية والتركیبة السكانیة.

وكان مجلس الأمة قد بدأ في جلسة الیوم البدء بالنظر في الخطاب الأمیري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشریعي الـ15 لمجلس الأمة.

ورفع رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم جلسة المجلس العادیة التكمیلیة على أن تعقد الجلسة المقبلة في السابع من ینایر المقبل، بحسب “كونا”.

Exit mobile version