الحجرف يعرب عن استيائه من ضعف التمثيل الحكومي في اجتماعات اللجان

أعرب رئيس لجنة العرائض والشكاوى النائب مبارك الحجرف عن استيائه من عدم حضور الوزراء والمسؤولين أصحاب القرار في الوزارات والجهات الحكومية لاجتماعات اللجنة من أجل حل مشكلات المواطنين.

وأضاف الحجرف، في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، أنه تمت دعوة ثلاث جهات حكومية؛ هي وزارة الدفاع وديوان المحاسبة وبلدية الكويت لحضور اجتماع اللجنة اليوم، إلا أن التمثيل لم يكن بمستوى أصحاب قرار، كما أن وزارة الدفاع لم يحضر منها أي شخص، “وهذا أمر يؤسفني ويؤسف أعضاء اللجنة”.

وأوضح أنه سبق أن تم التنبيه في رسالة واردة بعثت من اللجنة إلى مجلس الأمة، وتمت مناقشتها، وتم التصويت عليها بضرورة ألا يحضر في اللجنة إلا وزير أو وكيل أو وكيل مساعد صاحب قرار.

وقال: إنه في دور الانعقاد الماضي كان هناك التزام بالحضور، إلا أنه في اجتماع اليوم تفاجأنا من التمثيل غير المناسب من قبل البلدية التي تسلم حقيبتها وزير جديد الذي يفترض منه الحضور شخصياً أو من يمثله كمدير البلدية أو أي مسؤول صاحب قرار.

وأكد أن إيجاد حل فوري لمشكلات المواطنين وخدمتهم هو عمل أصيل لهذه اللجنة التي تعتبر برلماناً مصغراً، خصوصاً أنها هي اللجنة الوحيدة المنصوص عليها في الدستور ومخصص لها 8 مواد في اللائحة الداخلية؛ ما يعني أن عدم الحضور هو رسالة سلبية تدل على عدم اكتراث الوزراء بشكاوى المواطنين.

وقال الحجرف: هذا النهج والأسلوب لا يروق لنا، ومن هذا أوجه رسالة لوزير البلدية بضرورة احترام اللجنة والتقيد بما صدر من قرارات من مجلس الأمة الذي تمت مصادقته من قبل مجلس الوزراء.

 

 

_________________

المصدر: “شبكة الدستور”.

Exit mobile version