(الشباب) توقع وثيقة (المبادر المحترف) مع عدد من حاضنات الأعمال

وكیل الوزارة بمكتب وزیر الدولة لشؤون الشباب الدكتور مشعل الربیع أثناء توقيع الوثيقة

 

وقع وكیل الوزارة بمكتب وزیر الدولة لشؤون الشباب الدكتور مشعل الربیع وثیقة لإطلاق برنامج (المبادر المحترف) التأھیلي للشباب ما بین المكتب و5 حاضنات للأعمال للمشروعات الصغیرة.

وقال الربیع في تصریح صحفي الیوم إن الحاضنات التي تم توقيع الاتفاق معها هي (كیوبیتر) و(كیوبیكال) و(الأعمال الوطنیة) و(إرادة) و(Niu ).

وأوضح أن الوثیقة حددت الأدوار المناطة بحاضنات الأعمال في عملیة تدریب وتأھیل الشباب المشاركین في البرنامج وتسخیر كامل قدراتھم في الجانب التدریبي بشكل یوفر للشباب المبادر الفرصة لطرح أفكارھم فضلًا عن تقدیم الدعم لھم لتنفیذھا في سوق العمل المحلي.

وأشار إلى أنه من منطلق حرص الوزارة على مساعدة الشباب لتجاوز التحدیات والعقبات التي تواجھھم في إقامة وتشغیل مشاریعھم الصغیرة لذلك تم إعداد برنامج تدریبي تأھیلي للشباب الكویتي الراغب في إقامة وتشغیل المشاریع الصغیرة والمتوسطة تحت اسم برنامج (المبادر المحترف).

ولفت إلى أن البرنامج یھدف إلى المساھمة في إعداد جیل من الشباب لخوض غمار ریادة الأعمال والعمل على توجیھھم لقطاع الأعمال الحرة بما یخفف الضغط على القطاع العام ومعالجة مشكلة البطالة.

وأفاد أنه سیتم تشغیل البرنامج من خلال حاضنات الأعمال المعتمدة من الصندوق الوطني لرعایة وتنمیة المشروعات الصغیرة والمتوسطة.

وبین أن برنامج المبادر المحترف یتمیز بمساعدة المشاركین على تنمیة مھاراتھم من خلال ورش العمل ومساعدتھم على إعداد خطط العمل التي تشمل جوانب المشروع والتدریب على الابتكار في تصمیم المنتجات والخدمات التجاریة.

وذكر أنه سیمكن المشارك في البرنامج من خلال إحدى مراحل التدریب من إتمام عملیة تصنیع نموذج المنتج الوطني الأول التدریبي بالتعاون والتنسیق بين مختبرات مركز (صباح الأحمد للموھبة والإبداع) وكلیة الھندسة بجامعة الكویت.

 

Exit mobile version