الغانم: جلسة يوم 24.. ورئيس الوزراء يتحمل مسؤولية التشكيل الجديد

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم: إنه سيوجه الدعوة لعقد جلسة عادية يوم الثلاثاء المقبل، معرباً عن تمنياته لسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، بالتوفيق والنجاح في تحقيق الطموحات المأمولة من الشعب الكويتي.

وذكر الغانم، في تصريح صحفي، بمجلس الأمة، اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من تشكيل الحكومة، وسيوجه الدعوة لانعقاد جلسة عادية تتضمن تأدية الحكومة الجديدة القسم أمام مجلس الأمة، واستكمال البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأكد تعاونه مع الحكومة في إطار الدستور وقوانين الدولة استنادًا إلى المادة (50) من الدستور التي تقضي بأن “يقوم نظام الحكم على أساس فصل السلطات مع تعاونها وفقاً لأحكام الدستور ولا يجوز لأي سلطة منها النزول عن كل أو بعض اختصاصها المنصوص عليه في هذا الدستور”.

ورأى أن سمو رئيس مجلس الوزراء أخذ الوقت الكافي لتشكيل الفريق الوزاري الذي يرغب فيه وبناء عليه سيتحمل مسؤولية الاختيارات، معرباً عن خالص دعواته له بالنجاح في تخطي كل التحديات، والتوفيق في تحقيق الطموحات الكبيرة المأمولة من الشعب الكويتي.

واعتبر نجاح سمو رئيس مجلس الوزراء وفريقه الوزاري نجاحاً للكويت والكويتيين، متقدماً بالتهنئة إلى سموه على الانتهاء من تشكيل الحكومة إضافة إلى الوزراء على نيلهم ثقة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد أصدر في وقت سابق اليوم المرسوم رقم (290) لسنة 2019 بتشكيل وزراء الحكومة الجديدة.

Exit mobile version