مسؤول عسكري يشيد بالتعاون مع الأردن

أشاد مسؤول عسكري كويتي بالتعاون القضائي العسكري القائم بين الكويت والأردن، لا سيما في مجال تبادل الخبرات والدورات التدريبية المعنية بتأهيل القضاة وتطوير مهاراتهم القضائية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الرائد الحقوقي أسامة العفاسي لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا) على هامش مشاركته ومجموعة من ضباط الجيش الكويتي في الدورة المتقدمة للضباط رقم (16) للقضاة العسكريين التي ينظمها المعهد القضائي الأردني.

وقال العفاسي: إن مشاركة الجيش الكويتي في هذه الدورة تعكس التعاون بين القضاءين العسكريين في البلدين من أجل تأهيل القضاة استناداً إلى قواعد من البناء العلمي والمهني التي تزخر بها المؤسستان القضائية والعسكرية الأردنيتان.

وأشاد العفاسي بالإمكانات البشرية والمادية التي يضمها المعهد القضائي الأردني من حيث تجهيزه بأفضل الأجهزة التي تخدم العملية التدريبية، وانتساب كوادر قضائية أردنية متخصصة في التدريب العملي والنظري.

وفي سياق متصل، التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أمس الأحد، الضباط الكويتيين المتدربين خلال افتتاحه المبنى الجديد للمعهد القضائي الأردني بحضور رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي الأردني محمد الغزو وعدد من كبار المسؤولين في المعهد.

ووفق بيان للديوان الملكي الأردني، فإن الملك عبدالله استمع خلال لقائه الضباط الكويتيين إلى شرح حول أهمية الدورات التي يعقدها المعهد بالتعاون مع مديرية القضاء العسكري لتدريب وتأهيل القضاة العسكريين في القوات المسلحة الأردنية والقضاة العسكريين والضباط الحقوقيين من الدول العربية.

ويعقد المعهد سنوياً عدداً من الدورات التدريبية المتخصصة للقضاة والكوادر الإدارية المساندة في الدول العربية، منها الكويت والسعودية والبحرين وعمان والإمارات والعراق وفلسطين واليمن.

Exit mobile version