المشهد المحلي ليوم السبت 7 ديسمبر 2019

إيران: نرحب بالجهود الإيجابية لسمو الأمير في تحكيم الحوار بالمنطقة

أشادت إيران بالجهود الإيجابية التي تبذلها الكويت وسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في تحكيم الحوار لحل الخلافات بالمنطقة، جاء ذلك خلال اجتماع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع نائب وزير خارجية إيران عباس عراقجي والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة للبلاد.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

 

الصومال يعرب عن تقديره لدور الكويت في استدامة السلام بأراضيه

أعرب ممثل الصومال لدى الأمم المتحدة رابي يوسف عن تقدير حكومة وشعب بلاده لدور الكويت خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن في استدامة السلام بالصومال، جاء ذلك خلال كلمة يوسف في جلسة مجلس الأمن التي اعتمد فيها القرار (2500) الخاص بتجديد ترخيص القوات البحرية الدولية التي تكافح القرصنة.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

السعيد: نكرّر دائماً لمسؤولي إيران اتخذوا خطوات إيجابية لطمأنة دول الجوار

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد، إن الكويت تسعى لعلاقات طيبة مع جميع دول العالم، لكن العلاقة مع إيران «تحكمها ظروف معينة دائماً نكررها للمسؤولين في ايران، وهو أن عليها أن تبدي حسن النية وأن تتخذ خطوات إيجابية من شأنها طمأنة دول الجوار».

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

 

الكويت تدعو إلى دعم برامج معالجة أسباب اللجوء

دعت الكويت أمس إلى شراكات إستراتيجية ودعم البرامج المتخصصة لمعالجة جذور ظاهرة زيادة عدد اللاجئين والنازحين في العالم، وقال مندوبنا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف جمال الغنيم في اجتماع اللجنة الخاصة التابعة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين: إن العالم يمر بمرحلة حرجة من التاريخ الإنساني تزايدت فيها النزاعات والحروب والصراعات التي أسفرت وبشكل أساسي عن موجات نزوح ومن ثم اللجوء وفي بعض الحالات إلى الهجرة وخاصة غير الشرعية.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

إمباكي: الكويت دعمت أفريقيا بـ4 مليارات دولار

أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير السنغال لدى الكويت عبد الأحد إمباكي أهمية دور الكويت في دعم القارة السمراء، وما قدمته من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي مول ما يقارب 324 مشروعاً في أفريقيا بقروض ميسرة، بقيمة 4 مليارات دولار.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

الخضر: المزيد من الجهد والمثابرة في التدريب من أجل الدفاع عن الوطن الغالي

حض رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، على بذل المزيد من الجهد والمثابرة في التدريب لتحقيق الهدف المرجو، في الدفاع عن الوطن الغالي.

 للمزيد طالع الخبر من “الراي”

 

نعم لتعديل قانون الفساد – د. عيسى محمد العميري  

إن آفة هذا العصر -الذي تعيشه الدول في العالم، ومن ضمنها دولتنا الحبيبة- هو الفساد المستشري في جنبات أي مجتمع من المجتمعات، ولو تدرك تلك المجتمعات الخطر الحقيقي والفعلي لمخرجات الفساد وأبعادها، لهالهم الأمر وأعطاهم الانطباع بأن الفساد غول بشع يؤرقها.

للمزيد طالع المقال من “الراي”

 

موظف العزبة! – حسين الراوي   

هناك فئة من الموظفين الحكوميين يعاملون المراجع بمعاملة لا تليق به، وكأنهم يجلسون في عِزب خاصة بهم يملكونها، ونسوا وتناسوا أنهم موظفون في الحكومة، من أجل خدمة المواطن والمقيم على حدٍ سواء، وتلك الفئة من الموظفين تحب أن توجد الخوف والرهبة والرجاء في قلوب المراجعين. 

للمزيد طالع المقال من “الراي”

 

الموافقة على «المقترح الكويتي» لاستحداث قائمة «مواقع المقدسات الإسلامية الحصرية»

حققت الكويت إنجازاً كبيراً في الاجتماع الاستثنائي ل‍لجنة التراث في العالم الإسلامي الذي انعقد بمقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) في الرباط بالمملكة المغربية، وقال ممثل الكويت إن اللجنة وافقت بالإجماع على إدراج موقعي «القرينية» و«سعيده»، الإسلاميين الأثريين اللذين يقعان في جزيرة فيلكا، على قائمة التراث النهائية في العالم الاسلامي.

للمزيد طالع المقال من “الأنباء”

 

خصخصة البريد.. أولوية في برنامج الحكومة الجديدة

كشفت مصادر حكومية رفيعة عن أن اللجنة القانونية الوزارية قطعت شوطاً كبيراً -قبل استقالة الحكومة- في دراسة مشروع قانون خصخصة قطاع البريد بوزارة المواصلات، وأفادت المصادر بأنه حسب الخطة سيكون مشروع قانون خصخصة قطاع البريد من أولويات الحكومة الجديدة.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

السفارة الهندية.. ومسجد بابري – سلطان إبراهيم الخلف

أرسلت الســفارة الهنــدية لدى الكــويت رداً علــى مـــقال الزميل سلطـــان إبراهيم الخـــلف الذي نشر يوم 21 نوفمبر الماضي بعنوان «المحكمة العليا في الهند تكافئ الهندوس المتطرفين»، معبرة عن أسفها مما تضمنه المقال من إشارات نرى أنها مرفوضة، وقالـــت السفارة في ردها: نود أن ننقل إليكم المعلومات الواقعية التالـــية حـــول الموضوع، والتي قد ترغبون في استخدامها لتقديم صورة صحيحة لقرائكم.

للمزيد طالع المقال من “الأنباء”

 

«كويت الخير» تشحذ الهمم للتخفيف من وطأة برد الشتاء عن المحتاجين

عاماً بعد عام تزداد الاحتياجات الإنسانية وعلى مدار العام الواحد تتفاقم هذه الاحتياجات بشكل كبير لا سيما في فصل الشتاء، فلا يستطيع الفقراء حماية أطفالهم ولا حتى أنفسهم من البرد القارس، وربما لا يجدون مسكناً أو مأوى يقيهم ذلك البرد، وفي هذا الصدد، واصلت الكويت دورها الإنساني الرائد في إيصال المساعدات لمستحقيها من المحتاجين في مختلف أصقاع العالم .

للمزيد طالع الخبر من “الوطن”

 

الكويت تؤكد أن التحديات في وسط أفريقيا تتطلب تعاوناً دولياً

أكدت الكويت أن التحديات في منطقة وسط أفريقيا تتطلب تعاوناً جاداً بين الحكومات ومع كافة المنظمات الإقليمية والدولية لتحقيق ما تصبو إليه شعوب المنطقة من أمن واستقرار وتوفير أبسط مقومات العيش الكريم.

للمزيد طالع الخبر من “الوطن”

 

الشعلة: حملات الحج أصبحت مفخرة للكويت

أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة، أن “حملات الحج الكويتية أصبحت بحق مفخرة من مفاخر الكويت”، مبينا أنها “باتت نموذجاً يحتذى ومثالاً يُضرب في التميز والريادة لخدمة الحجاج ليس على مستوى الخليج العربي فحسب، بل العالم أجمع”.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

«النجاة»: نتعاون مع 30 فريقاً تطوعياً

قال رئيس قطاع الموارد والإعلام بجمعية النجاة الخيرية، عمر الثويني: إن شباب الكويت نالوا إعجاب العالم، بتنوع وتعدد وتميز أعمالهم التطوعية، التي ساهمت بشكل فعَّال في رفع رصيد الكويت الإنساني العالمي، وتخفيف معاناة آلاف المحتاجين، كونه جزءاً لا يتجزأ من العمل الإنساني.

للمزيد طالع المقال من “الجريدة”

 

«الرحمة» تحتفل بيوم التطوع العالمي في مجمع 360

نظمت جمعية الرحمة العالمية، احتفالية يوم التطوع العالمي، في مجمع 360، بمشاركة الفرق التطوعية، حيث شملت لقاء مع متطوعي الرحلات الخيرية وفعالية للتبرع بالدم، وقال الأمين المساعد لشؤون القطاعات في الجمعية فهد الشامري: إن “الفعالية أتت في إطار سعي “الرحمة” إلى غرس قيم العمل الإنساني، ونشر ثقافة التطوع في أوساط المجتمع الكويتي. 

 للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

«أنوار الكويت» لحفظ «الشريعة» تنطلق الأحد

تنطلق بعد غد فعاليات النسخة الثالثة من مسابقة أنوار الكويت لحفظ وفهم علوم الشريعة، على مسرح الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في السابعة مساء، بدعم من الأمانة العامة للأوقاف ممثلة في الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

التربية جهاد – محمد العويصي

يواجه أبناؤنا في وقتنا المعاصر «عصر العولمة» تحديات كثيرة وأخطاراً كبيرة على جبهات عددية كثيرة تتربص بهم مثل الإنترنت، والفضائيات، والموبايلات، وانتشار المخدرات والمسكرات والتدخين ورفقاء السوء، وقد ذكرت صحيفة «الجريدة» قبل فترة أن المستوى الأخلاقي للطلبة في انحدار شديد، وبلغ عدد المخالفات السلوكية التي ارتكبها الطلبة في العام الدراسي 2018/ 2019م 36529 مخالفة سلوكية! 

للمزيد طالع المقال من “الجريدة”

 

مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة يشيد بالعلاقات الكويتية – الأمريكية

أكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي متانة العلاقات الكويتية – الأمريكية والتطلع إلى تعزيزها مستقبلاً، مشيداً بحسن التعامل مع السفيرة الأمريكية بمجلس الأمن كيلي كرافت التي تترأس المجلس خلال شهر ديسمبر الجاري.

للمزيد طالع المقال من “الوسط”

 

الشاهين: رفع الحظر عن حملة الثانوية «أدبي» من خريجي معهد الاتصالات لاستكمال دراسة ما بعد الدبلوم

أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة لرفع الحظر الواقع على خريجي المعهد العالي للاتصالات والملاحة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة -تخصص الأدبي- لاستكمال دراستهم للحصول على مؤهل ما بعد الدبلوم.

للمزيد طالع المقال من “الكويتية”

 

Exit mobile version