المشهد المحلي ليوم الخميس 5 ديسمبر 2019

الخالد من ديوان المحاسبة: متابعة كل ملفات المخالفات ضد المال العام

شدد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد على متابعة كل ملفات المخالفات ضد المال العام، خلال زيارة قام بها إلى ديوان المحاسبة اليوم، وقال سموه في تصريح صحفي: إن زيارته تأتي ترجمة وتنفيذاً لتوجيهات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وحرص سموه الدائم على محاربة الفساد وحماية المال العام.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

 

العراق: نشكر الكويت لمناصرتها القضايا العربية بحكمة داخل مجلس الأمن

أعرب العراق عن شكره وتقديره للكويت لمناصرتها القضايا العربية بحكمة ومسؤولية خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن والتي انعكست بشكل واضح على تثبيت دعائم السلم والأمن الدوليين.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

 

نيلسون وين: الكويت ثالث أكبر دولة تبتعث طلاباً للدراسة في أمريكا

قال مدير المكتب الثقافي في السفارة الأميركية في الكويت نيلسون وين: إن عدد الطلبة الكويتيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة يبلغ 12 ألف طالب وطالبة، لافتاً الى أن «الكويت هي ثالث أكبر دولة تبتعث الطلاب للدراسة في الولايات المتحدة»

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

 

الله يعين السيد الرئيس! – د. وائل الحساوي     

لقاء سمو رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية، دشن بداية موفقة لعهده في قيادة دفة السفينة الحكومية، وقد اعترف بكثير من الأخطاء التي ارتكبتها الحكومة السابقة وقال: إن الدور الأكبر يقع على الجهاز الحكومي في ترجمة توجيهات صاحب السمو بالتعاون لمحاربة الفساد وحماية المال العام! 

للمزيد طالع المقال من “الراي”

 

العفاسي: لجنة لوضع الخطوات الإجرائية والتنظيمية لتنفيذ حكم التمييز بإلغاء تعيين 560 خبيراً

في أول قرار رسمي للتعاطي مع حكم محكمة التمييز الذي قضى بإلغاء تعيين 560 خبيراً هندسياً ومحاسبياً بوزارة العدل أصدر وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار د. فهد العفاسي أمس قراراً وزارياً رقم (2624) لسنة 2019 بتشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة العدل عمر خالد الشرقاوي.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

الراشد: توفير الحماية للصحفيين لتأدية رسالتهم على الوجه الأمثل

أكد نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب عدنان الراشد حرص الاتحاد على إقرار كل ما من شأنه أن يسهل عمل الصحفيين العرب بهدف الارتقاء بالعمل الصحفي العربي.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

«الهلال الأحمر»: سنسعى للتعريف بجهودنا الإنسانية باجتماعات «جنيف»

قالت جمعية الهلال الأحمر أنها ستسعى للتعريف بحملاتها الإغاثية الخارجية في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب والهلال الأحمرين التي تنطلق بجنيف اليوم الأربعاء.  

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

«نماء»: 1666 طالباً استفادوا من «علمني ولك أجري»

أعلنت «نماء» للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن استمرارها في استقبال التبرعات لمشروع «علمني ولك أجري» الذي يهدف إلى سداد المصروفات الدراسية عن الطلاب غير القادرين والأيتام، حيث استفاد من المشروع 1666 طالباً وطالبة منهم 88 في المرحلة الابتدائية بالشراكة الإستراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

«منابر النور» أقامت مجلسها القرآني الشهري

أعلن رئيس مجلس إدارة وقفية منابر النور لحفظ القرآن الكريم وفهمه د. عيسى الظفيري عن إقامة المجلس القرآني الشهري الذي حاضر فيه إمام مسجد الدولة الكبير الشيخ خالد الجهيم، حيث تطرق فيه إلى الواجبات الخمسة التي ينبغي لكل مسلم ومسلمة الحرص عليها تجاه كتاب رب العالمين.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

شباب كويتيون يشاركون في فعالية الأمم المتحدة لمحاكاة عمل المنظومة الأممية

شارك مجموعة من طلاب الكويت في فعالية الأمم المتحدة لمحاكاة منظومة عمل المنظمة الأممية في جنيف في الفترة ما بين 29 نوفمبر والثاني من ديسمبر الجاري، وأشاد السفير جمال الغنيم بأداء وفد طلاب الكويت ونجاحه أمام منظومة محاكاة عمل الأمم المتحدة للشباب.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

«التمييز»: مزوِّرو «البصمة» لصوص.. ويجب عزلهم  

بينما أسدلت محكمة التمييز الستار على واحدة من أخطر قضايا تزوير بصمة الحضور والانصراف في إحدى الوزارات، اعتبرت أن التلاعب في البصمة يعتبر سطواً على المال العام، ووصفته بأنه «جريمة اختلاس»، مشددة على ضرورة عزل وتغريم كل موظف يقدم على التلاعب في الحضور والانصراف.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

 

إحصائية رسمية: الأميون 90 ألف مقيم.. و146 كويتياً فقط

كشفت إحصائية رسمية حديثة عن تزايد أعداد الكويتيين الحاصلين على درجتي الدكتوراه والماجستير خلال الفترة من يونيو 2018 حتى الشهر نفسه من 2019 إلى 4633 مواطناً، «الماجستير 2466، والدكتوراه 2167»، ووفق الإحصائية شكل المقيمون 65% من حملة شهادات الماجستير في سوق العمل، وحاز 1812 منهم الدكتوراه، وكان من اللافت وجود 146 أمياً فقط من بين الكويتيين، مقابل 90 ألف أمي من المقيمين.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

 

 5 وزارات تبدأ نفضة موظفيها الجامعيين

كشف مصدر حكومي عن توجه 5 جهات حكومية بدءاً من الشهر المقبل، لإصدار تعاميم تلزم موظفيها بتقديم معادلة وزارة التعليم العالي، كشرط لاستمرار انخراطهم بالوظيفة الحكومية، وقال: إن الجهات الخمس هي وزارات «الصحة، والأشغال، والتربية، والعدل، والأوقاف» حيث ستعطي فرصة للموظفين لمدة عام ميلادي كامل لتقديم المعادلة.  

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

 

بتمويل كويتي.. افتتاح محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بغزة

بدأت سلطة المياه الفلسطينية اليوم الأربعاء التشغيل التجريبي لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي بجنوبي قطاع غزة التي مول إنشاءها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة 55 مليون دولار، وقال رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم: إن القدرة الاستيعابية للمحطة تصل إلى نحو 27 ألف متر مكعب يومياً مشيراً إلى الاستعدادات لافتتاح المحطة رسمياً في الأول من العام المقبل.

للمزيد طالع الخبر من “الوطن”

 

وزير النفط: ملتزمون بـ«خفض الإنتاج».. وحفظ التوازن

أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل أمس الأربعاء التزام الكويت بتطبيق اتفاق خفض الإنتاج بين دول منظمة “أوبك” والدول المنتجة من خارجها، وشدد في تصريح عقب وصوله للمشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري السنوي الـ177 لمنظمة (اوبك) أهمية المحافظة على السياسة النفطية العالمية المتوازنة.

للمزيد طالع الخبر من “الوطن”

 

المطيري : الحوكمة تسد 95% من مَواطن الفساد المالي والإداري

شدد رئيس مجلس إدارة جمعية الشفافية، ماجد المطيري، على ضرورة أن يكون هناك جهاز مركزي مسؤول عن الحوكمة، كما في دول عدة من العالم، لافتا إلى أن الجمعية قدمت إلى سمو الأمير مقترح إنشاء الجهاز رسميا، وحصل بصورة أولية على مباركته، وأحاله سموه إلى مجلس الوزراء.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

«التعريف بالإسلام» سيرت رحلة عمرة للمهتدين الجدد

سيّرت لجنة التعريف بالإسلام، رحلة عمرة “القيم النبيلة الرابعة” لعمرة المهتدين الجدد والجاليات المسلمة تحت شعار “إنما المؤمنون إخوة”، وذلك بتبرع كريم من رجل الخير، نبيل جعفر، وبمشاركة مميزة من قبل مدرسة المنقف المتوسطة بنات.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

«الرحمة»: الشباب يرسمون صورة ناصعة عن كويت الخير

أكد الأمين المساعد لشؤون القطاعات في جمعية الرحمة العالمية فهد الشامري، أهمية دعم الشباب الكويتيين، وما يقومون به من دور ريادي في رسم صورة ناصعة عن كويت الخير، مضيفا أن المؤسسات الخيرية يقع على عاتقها مسؤولية دعم الشباب، مشيرا إلى أن استهداف الشباب وفتح آفاق الإبداع أمام تجاربهم الإنسانية والتطوعية هو هدف تضعه “الرحمة” ضمن أولوياتها.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

«التخطيط»: مطلوب فرص للعمالة الوطنية والتوسع في دور «الخاص»

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د/ خالد مهدي، إن “التحديات التنموية الخليجية متشابهة في معظمها، وتتضمن ضرورة خلق فرص عمل للعمالة الوطنية، وتقليص دور القطاعات الحكومية، والتوسع في دور القطاع الخاص”.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

أصول الكويت الاحتياطية قاربت 12 ملياراً

اقتربت الأصول الاحتياطية الرسمية للكويت والتي تخضع لتصرف السلطات النقدية لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات ولا تشمل الأصول الخارجية لدى الهيئة العامة للاستثمار من مستوى 12 مليار دينار، بالغة 11.8 مليار دينار بنهاية أكتوبر الماضي، محققة ارتفاعاً قدره 600 مليون على أساس سنوي، حيث بلغت 11.2 ملياراً بنهاية أكتوبر 2018. 

للمزيد طالع الخبر من “النهار”

 

“الوطني لحقوق الانسان”: طلبنا الانضمام للشبكة العربية لمؤسسات حقوق الانسان

قال رئيس الديوان الوطني لحقوق الإنسان في الكويت السفير جاسم المباركي إن الديوان تقدم بطلب للانضمام إلى الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، جاء ذلك في تصريح أدلى به السفير لوكالة الأنباء (كونا) على هامش أعمال الجمعية العامة ال16 للشبكة العربية.

للمزيد طالع الخبر من “الوسط”

 

المقاصد في الشريعة الإسلامية – مشعل الشمري

حرص فقهاء الشريعة الإسلامية على بيان مقاصد الشريعة، وهي في حقيقة الأمر مقاصد عامة وخاصة جميعها تستهدف حماية مصلحة الناس، والعمل على وجود ما ينفع الناس في دنياهم وفي آخرتهم، والمقاصد تعني الغايات والأهداف والنتائج التي جاءت بها الشريعة الإسلامية، لكي تحمي حقوق الناس وتحقق مصالحهم العامة والخاصة على حد سواء وتحفظ وجودهم.

للمزيد طالع المقال من “الكويتية”

 

Exit mobile version