المشهد المحلي ليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019

مدير «العربي للتخطيط» يشيد بدور الأمير في دعم التنمية

أشاد المدير العام للمعهد العربي للتخطيط د ..بدر مال الله بمآثر صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد ودوره في تحقيق التنمية ودعمها بالمنطقة العربية والعالم بأسره وفي العمل الانساني.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

الجارالله: الوساطة الكويتية دائماً إيجابية وستؤدي إلى احتواء الخلاف الخليجي

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن الوساطة الكويتية كانت على الدوام فاعلة وإيجابية، وأدت وستؤدي إلى نتائج إيجابية فيما يتعلق بجهود احتواء الخلاف الخليجي، ولدينا قناعة تامة بأن الوساطة الكويتية ستحقق نتائج إيجابية لحل هذا الخلاف.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

الكويت: ندعم الشعب الفلسطيني على أرضه وعاصمته القدس

أشادت الكويت بصمود ونضال الشعب الفلسطيني مؤكدة تضامنها ودعمها الكامل لتطلعاته وطموحاته لنيل كافة حقوقه السياسية المشروعة، جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي ألقاها المستشار بوفدها الدائم لدى الأمم المتحدة نواف الأحمد مساء أمس الثلاثاء أمام جلسة بالجمعية العامة للأمم المتحدة حول قضية فلسطين.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

الكويت تدعو إلى ضبط النفس بالعراق

دعت الكويت الى ضبط النفس والتهدئة والامتناع عن استخدام العنف خلال المظاهرات بالعراق معربة عن الامل بأن يتجاوز العراق الظروف الاستثنائية التي يمر بها وان تعود الاوضاع الى طبيعتها.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

المطير يطالب الحكومة بدعم «العفو الشامل»

طالب النائب محمد المطير الحكومة بدعم العفو الشامل، قائلا: إن محاربة الفساد تبدأ بهذا الأمر، وأشار المطير في الندوة التي عقدها أمس في ديوانه، بهدف جمع تواقيع المواطنين للعفو الشامل، إلى أن المحكومين عليهم قد تصدوا للفساد.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

الكويت تحتضن الثلاثاء المقبل معرض الخليج للدفاع والطيران

تحتضن أرض المعارض تحت رعاية رئيس الأركان العامة للجيش الفريق ركن محمد الخضر وبمشاركة 212 شركة عالمية، معرض الخليج للدفاع والطيران الخامس، الذي يعد أهم المعارض العسكرية على مستوى العالم.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

 

الكويت لتعزيز جهود تطبيق «حظر الأسلحة البيولوجية»

طالبت الكويت الدول الأطراف في اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية بضرورة بذل المزيد من الجهود لتنفيذ بنودها بالكامل، لاسيما مع تصاعد المخاطر والتهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

مبارك الدويلة: شيطَنوا «الإخوان» في كل العالم وأتحدّى أن يعطوني مبرراً واحداً لهذه الشيطنة

رأى النائب السابق مبارك الدويلة أن «فصل الدين عن الدولة فكرة العلمانيين، فالدولة بلا دين دولة ناقصة، لأن الدين يرتب الأخلاق العامة في تعامل الناس في ما بينهم، كما أن الدين يحدد وجهة الأهداف العامة للدولة ويشذب الأخلاق»، مؤكداً أنه حتى هذا اليوم لم تعطَ الفرصة السليمة لتطبيق فكرة الدولة الإسلامية.

للمزيد طالع الخبر من “الراي”

 

«الهلال الأحمر»: قطعنا شوطاً كبيراً في تدعيم العمل الإنساني

أكدت الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر مها البرجس أن الجمعية قطعت شوطا كبيراً في مجال تدعيم أسس العمل الإنساني التطوعي من خلال مساندة المحتاجين والضعفاء والمنكوبين في العالم.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

مراقب النقل الجوي:  مطارات الكويت تستوعب نحو 16 مليوناً و700 ألف مسافر بحلول 2020

أكد مراقب النقل الجوي لعمليات المطار رائد الطاهر أهمية حجز المسافرين لتذاكر السفر من المكاتب المعتمدة، وأوضح الطاهر أنهم في الطيران المدني يتوقعون أن تستوعب المطارات الأربعة بحلول عام 2020 ما يقارب 16 مليونا و644 مسافرا بين قادم ومغادر.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

الخراز: هيئة الإعاقة تنفذ رؤية الكويت 2035 لتحقيق الدمج والمساواة

أكد وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز أن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تنفذ رؤية (كويت جديدة 2035) بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدة جهات معنية لرصد الخطط والاستراتيجيات.

للمزيد طالع الخبر من “الأنباء”

 

اعتماد جامعات نمساوية يلتحق بها طلبة كويتيون  

كشفت مصادر مطلعة عن توجه في البلاد لفتح باب الالتحاق بالجامعات النمساوية أمام الطلبة، وقالت إن الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم أعد دراسته بشأن الجامعات في جمهورية النمسا.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

 

«المواصلات» تتحرك لمعالجة أزمة البريد: 60 موظفاً و3 نوبات لفرز الطرود في المطار

تواصلت مشكلة البريد لليوم الثاني على التوالي بسبب توقف إحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة المواصلات عن العمل، فيما اتخذت الوزارة إجراءات عاجلة لحلحلة أزمة تكدس الطرود عبر الاستعانة بسيارات لنقل الطرود وتشكيل فرق عمل من الموظفين في مركز الإرساليات في مطار الكويت الدولي.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

 

البلدية تبدأ حملتها على «العربات المتنقلة» المخالفة رفع إحدى البقالات المخالفة

بدأت البلدية عبر مراكزها الرقابية في المحافظات باتخاذ إجراءاتها القانونية تجاه السيارات الخاصة والعربات المتنقلة والتي تقوم بالوقوف عند دوارات بعض المناطق السكنية وفي الساحات العامة والشواطئ لبيع المواد الغذائية من دون ترخيص.

للمزيد طالع الخبر من “القبس”

  

«ورتل»: 500 مشارك بحلقات الجاليات غير العربية

قال مدير إدارة ورتل لشؤون القرآن الكريم، التابعة لجمعية النجاة الخيرية، الشيخ عمر الكندري، إن قرابة 500 مشارك ومشاركة من الجاليات الوافدة غير العربية ينتسبون لحلقات “ورتل”، من خلال 50 حلقة منتشرة في منطقتي الفروانية وجليب الشيوخ.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

لجنة للتفتيش على النوادي والمراكز الصحية قريباً

أعلنت رئيسة جمعية العلاج الطبيعي، هناء الخميس، تشكيل لجنة ثلاثية من وزارات الصحة والداخلية والشؤون، وبعضوية الجمعية، للتفتيش على العيادات والمراكز الصحية الأهلية والنوادي الصحية قريبا، للتأكد من حملها تراخيص سارية المفعول للمنشآت والعاملين بها.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

حملات توعية بذوي الإعاقة في «التربية»

نظمت كلية التربية في جامعة الكويت، المعرض الثاني لحملات التوعية بذوي الإعاقة تحت شعار “معكم ونتقبل اختلافكم”، برعاية وحضور عميد الكلية د. بدر العمر، وبإشراف عضو هيئة التدريس من قسم المناهج وطرق التدريس د. عهود الهاجري.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

22 ألفاً اجتازوا دورات «الإنقاذ والإنعاش الرئوي»

أعلنت وزارة الصحة أن 22464 طبيبا وفنيا وممرضا وممرضة اجتازوا الدورات التدريبية لمهارات الإنقاذ والإنعاش الرئوي خلال عام 2018-2019.

للمزيد طالع الخبر من “الجريدة”

 

هل نتفاءل بعد طول إحباط؟ – محمد المقاطع

تعيين سمو الشيخ صباح الخالد رئيساً للوزراء أشاع أجواءً من التفاؤل الحذر، وانتقل الناس إلى حالة التحليل التفاؤلي، فسمعة رئيس الوزراء الجديد طيبة، ولم يُعرَف عنه سوى نزاهته ونظافة يده وهدوئه وعدم وجود خصومات سياسية معه، فضلاً عن ثقافته وسعة صدره وتواضعه. 

للمزيد طالع المقال من “الجريدة”

 

التشكيل الوزاري لا طبنا ولا غدا الشر – عبدالعزيز الفضلي   

تكليف صاحب السمو أمير البلاد – حفظه الله – الشيخ صباح الخالد بتولي رئاسة الوزراء وقبوله لهذه المهمة، جعله يحمل على عاتقه مسؤولية عظيمة وأمانة كبيرة، خصوصاً أنها المرة الأولى التي يكلف فيها الشيخ صباح الخالد بهذه المهمة، الناس تنتظر من السيد رئيس الوزراء الجديد تشكيلة وزارية تكون على قدر الطموح، تشكيلة يتم من خلالها وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

للمزيد طالع المقال من “الراي”

 

أيادٍ فنية… بلا وظائف! – وليد ابراهيم الاحمد    

مصيبة أن تطالب الحكومة «عيالنا» الطلبة بالتركيز في تخصصاتهم الدراسية على المهن العلمية الفنية الحرفية، وترك الأدبية التي تزدحم بها دوائرنا الحكومية والخاصة، وعندما ينخرطون بها ويتخرجون ينصدمون بالأمر الواقع!

للمزيد طالع المقال من “الراي”

 

Exit mobile version