“خليجي24”.. الكويت تودع المنافسات وقطر والسعودية والبحرين والعراق يتأهلون للدور الثاني

ودع منتخب الكويت الوطني منافسات دورة كأس الخليج العربي الـ24 لكرة القدم المقامة في قطر فيما تأھلت منتخبات قطر والسعودیة والبحرین والعراق للمربع الذھبي.

وخرجت الكویت بعد احتلالھا المركز الأخیر في المجموعة الثانیة برصید ثلاث نقاط إثر خسارتین وفوز، فیما تأھلت منتخبات السعودیة بعد حصولھا على المركز الأول بست نقاط، والبحرین بالمركز الثاني برصید أربع نقاط.

وخسرت الكویت في الجولة الأخیرة أمام البحرین بأربعة أھداف مقابل ھدفین أنھت بھا مشوارھا بالمنافسات على عكس البحرین التي تأھلت من “عنق الزجاجة” بعد قفزھا من المركز الأخیر إلى الثاني.

وأعلن مدرب المنتخب الكویتي ثامر عناد، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، مسؤولیتھ عن الخسارة أمام البحرین، مشیراً إلى تأثیر الإصابات ومواعید المباریات على الفریق وأداء اللاعبین والزج بتبدیلات اضطراریة جراء الإرھاق.

من جھتھ، وصف مدرب منتخب البحرین ھیلیو سوزا خلال المؤتمر مباراة فریقھ أمام منتخب الكویت بـ”الرائعة”، مؤكداً أن فریقھ یقدم مستویات متقدمة في كل مباراة.

بینما تأھلت السعودیة متصدرة للمجموعة برصید ست نقاط، وعادت مرة أخرى للمنافسة بعد الخسارة في أولى مباریاتھا أمام الكویت وخرجت عمان خالیة الوفاض وخسرت صدارتھا للمجموعة متراجعة للمركز الثالث برصید أربع نقاط.

وأعرب مدرب المنتخب السعودي ھیرفي رینار، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، عن سعادتھ بالفوز على عمان، مؤكداً أن “اللاعبین أبلوا بلاء حسناً”، وقدموا مستوى عالياً أمام حامل اللقب.

وقال مدرب منتخب عمان إیروین كومان خلال المؤتمر: “إنھ أمر صعب أن تخسر في مباراة حاسمة وتغادر البطولة”، موضحاً أنھ لعب أمام فریق قوي، وأن لاعبیھ حاولوا صناعة فرص وتسجیل الأھداف.

وفي المجموعة الأولى حجزت قطر بطاقة التأھل الثانیة للدور نصف النھائي بعد ضمان العراق البطاقة الأولى.

وتأھلت قطر إلى المربع الذھبي بعد فوزھا على الإمارات بأربعة أھداف مقابل ھدفین، محتلة المركز الثاني برصید ست نقاط، وخرجت الإمارات من الدورة بعد حصولھا على المركز الثالث برصید ثلاث نقاط.

وقال مدرب منتخب قطر فلیكس سانشیز، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: إن فریقھ لعب بعقلیة انتصاریة منحتھ التأھل إلى الدور الثاني من الدورة.

من جھتھ، أكد مدرب منتخب الإمارات فان مارفیك خلال المؤتمر أنھ خسر أمام فریق قوي وبطل لقارة آسیا علاوة على امتلاكھ عناصر تلعب معاً منذ فترة طویلة.

وعزز العراق صدارتھ للمجموعة بعد التعادل السلبي مع الیمن رافعاً نقاطھ إلى سبع، فیما حصد الیمن نقطتھ الوحیدة بالدورة مودعاً بالمركز الأخير.

وأعرب مدرب المنتخب العراقي سریتشو كاتانیش، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، عن رضاه بالتعادل السلبي مع الیمن، مضیفاً أن مواجھة الیمن لم تكن سھلة، خصوصاً بعد طرد اللاعب العراقي مصطفى محمد الذي أربك حساباتھ.

من جھتھ، قال مدرب المنتخب الیمني سامي النعاش، خلال المؤتمر: إن لاعبيه قدموا مستوى ملحوظاً ومتصاعداً أمام منتخب العراق، موضحاً أن مباریات كأس الخلیج مختلفة وقویة وتساھم في رفع أداء اللاعبین.

واكتمل عقد الدور نصف النھائي من دورة كأس الخلیج العربي الـ24 لكرة القدم المقامة في قطر بعد تأھل منتخبات العراق وقطر عن المجموعة الأولى، فیما صعدت منتخبات السعودیة والبحرین عن الثانیة.

Exit mobile version